Kwamlab Home مرحباً بك في منتديات مجموعة KwamLAB مشاكل تقنية Technical Issues دليل خوارزمية Facebook 2023: نظرة عامة وأفضل الممارسات

  • دليل خوارزمية Facebook 2023: نظرة عامة وأفضل الممارسات

    منشور من طرف slimanox on أكتوبر 24, 2023 at 11:32 م

    كل شهر، يستخدم 2.7 مليار شخص فيسبوك، شبكة التواصل الاجتماعي العالمية المهيمنة لشركة Meta. بالنسبة للمسوقين، هذا جمهور لا يمكن تجاهله. ومع ذلك، فإن الوصول إلى هذا الجمهور ليس بالأمر السهل دائمًا – لعرض المحتوى أمام مستخدم ذي صلة، يحتاج إلى جعل خوارزمية Facebook تعمل لصالحه.

    لسوء الحظ، يمكن أن تبدو الخوارزمية غامضة للغاية. لماذا تنتشر بعض المنشورات مع التفاعل بينما تتلاشى أخرى وتختفي دون الحصول على عدد قليل من الإعجابات؟

    والخبر السار هو أنه على الرغم من أن القواعد الفنية التي تحكم خوارزمية فيسبوك قد تكون في صندوق أسود، إلا أن هناك الكثير من الإرشادات والنصائح المنطقية التي يمكن أن تساعد في ضمان إعطاء الأولوية للمحتوى الخاص بك ومشاهدته. نشر فيسبوك العديد من الشروحات والبرامج التعليمية على مدار الأعوام القليلة الماضية لتوضيح كيفية تصنيف الخوارزمية للمحتوى وتوزيعه على خلاصات المستخدمين.

    إليك كيفية عمل خوارزمية فيسبوك في عام 2023 مع عشر نصائح من الخبراء حول زيادة تأثير المحتوى الخاص بك على فيسبوك وأدائه ودورة حياته.

    جدول المحتويات

    ما هي خوارزمية الفيسبوك؟

    التاريخ الحديث لخوارزمية الفيسبوك

    كيف تعمل خوارزمية فيسبوك في عام 2023

    أفضل 10 ممارسات للعمل مع خوارزمية فيسبوك

    الوجبات الجاهزة النهائية

    ما هي خوارزمية الفيسبوك؟

    خوارزمية Facebook هي مجموعة القواعد والصيغ التي تحدد المحتوى الذي يراه المستخدمون في خلاصاتهم. هدفها هو جعل المنشورات “التي تهم المستخدم أكثر” مرئية بشكل كبير لهذا المستخدم. للقيام بذلك، يقوم بتحليل كل جزء من المحتوى المؤهل للعرض وتصنيفه وفقًا لمجموعة من المعايير.

    وكما يوضح فيسبوك، فإن الخوارزمية في الواقع “ليست مجرد خوارزمية واحدة؛ إنها طبقات متعددة من نماذج وتصنيفات [التعلم الآلي] التي نطبقها للتنبؤ بالمحتوى الأكثر صلة وذات مغزى لكل مستخدم.

    إذا كان هذا يبدو معقدًا، فذلك بسبب الحجم الهائل للمحتوى الموجود على منصة فيسبوك. هناك أكثر من 2 مليار مستخدم لفيسبوك وتريليونات من المشاركات التي يمكنهم رؤيتها؛ يجب أن تكون الخوارزمية متطورة لتتمكن من فرز كل هذا المحتوى في لحظة بين تشغيل تطبيق Facebook ومجموع خلاصة كل مستخدم.

    التاريخ الحديث لخوارزمية الفيسبوك

    منذ عام 2017، أصبح فيسبوك شفافًا بشكل متزايد بشأن التغييرات المهمة في كيفية تصنيف المحتوى وتوزيعه. وهذا يعني أيضًا أن الخوارزمية تتطور باستمرار. بشكل عام، فضلت هذه التحديثات مدخلات المستخدم، ومنشورات الأصدقاء والعائلة على الناشرين، والمحتوى المخصص لاهتمامات المستخدم… وكلها موجهة نحو توليد المزيد من “التفاعلات الهادفة”. تتضمن هذه التحديثات:

    تحديث التفاعلات الهادفة (2018) – يشير هذا التحديث إلى أن الخوارزمية ستتنبأ بالمشاركات التي قد يرغب المستخدم في التفاعل معها مع أصدقائه وإظهار هذه المنشورات في مكان أعلى في الموجز. تلهم هذه المنشورات المناقشة في التعليقات والمشاركات التي قد يرغب المستخدمون في مشاركتها والتفاعل معها.

    تحديثات لتصنيفات الفيديو (2019) – عزز هذا التحديث تصنيفات منشورات الفيديو التي سعى إليها المستخدمون وعادوا إليها، وشاهدوها لأكثر من دقيقة واحدة في كل مرة، وكانت عبارة عن إبداعات أصلية وليست محتوى مُعاد استخدامه.

    معالجة المطالبات الصحية المثيرة (2019) – طبق هذا التحديث بعض قواعد “اصطياد النقرات” الحالية على وجه التحديد على المنشورات التي تقدم ادعاءات طبية أو صحية في محاولة للحد من المعلومات الخاطئة. وتم إلغاء الأولوية للادعاءات المبالغ فيها أو المثيرة، وكذلك المنشورات التي تروج للمنتجات التي تعلن عن علاجات “معجزة”.

    لقد شهدت السنوات الثلاث الماضية تحديثات إضافية، وبما أنها أحدث، فإنها تستحق فحصًا دقيقًا.

    2020: الوجبات الرئيسية من عام 2020

    في عام 2020، قام فيسبوك بتعديل خوارزميته مرة أخرى لإعطاء وزن أكبر لمصادر الأخبار الأصلية والموثوقة وإنشاء لقاءات إعلانية أكثر تخصيصًا للمستخدمين بناءً على تفاعلاتهم. تضمنت التحديثات الإضافية هذا العام تغييرات مصممة للامتثال لإرشادات الخصوصية الخاصة بنظام التشغيل iOS 14 من Apple.

    إعطاء الأولوية للمصادر الأصلية: استجابةً للمستخدمين الذين يبلغون باستمرار عن تفضيلهم لـ “القصص الإخبارية ذات المصداقية والغنية بالمعلومات”، أعلن فيسبوك أنه سيجري تحديثات مستمرة “تعطي الأولوية للمقالات في موجز الأخبار التي نحددها على أنها تقارير أصلية عن قصة أو موضوع متطور”. “.

    الإعلانات المخصصة: تعرض خوارزمية Facebook إعلانات في موجز المستخدم بناءً على المنشورات والصفحات التي تفاعل معها سابقًا. يتم أيضًا منح الشركات خيار مشاركة المعلومات حول الإجراءات التي يتخذها المستخدمون على مواقع الويب والتطبيقات الخاصة بهم حتى يتمكنوا من عرض المحتوى الأكثر صلة في خلاصات Facebook الخاصة بالمستخدمين. لتحقيق التوازن في عملية جمع المعلومات ومشاركتها، والتي تضع أيضًا الأساس للإعلانات المخصصة على المنصة، أنشأ فيسبوك ميزة “لماذا أرى هذا الإعلان” ولوحة تحكم “تفضيلات الإعلان” للمستخدمين (وللتعامل مع المخاوف المتعلقة بالخصوصية). .

    قيود إعادة الاستهداف: حتى مع التخصيص الموسع، كان على فيسبوك الاستجابة لإرشادات الخصوصية والأذونات المهمة ضمن تحديث Apple iOS 14 الذي تم إصداره في عام 2020. عندما يقوم مستخدمو Apple بتثبيت التحديث أو تحديثهإلى iOS 14، سيُطلب منهم الاشتراك في مشاركة البيانات أو إلغاء الاشتراك فيها. في حين أن لدى فيسبوك متغيرات أخرى يمكن استخدامها لتحديد الأجهزة، مثل عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المرتبطين، فإن الاستهداف الذي يعتمد على مشاركة المستخدمين لبياناتهم على مستوى الجهاز مقيد بناءً على هذا التحديث.

    2021: التعلم الآلي والتحكم في المستخدم

    في عام 2021، أصدر فيسبوك تفاصيل جديدة حول كيفية عمل الخوارزمية التي تحكم خلاصات المستخدمين وزاد من مقدار تحكم المستخدمين في ما يرونه.

    المفضلة: أداة جديدة حيث يمكن للمستخدمين التحكم في المنشورات وتحديد أولوياتها في خلاصاتهم من الأصدقاء والصفحات التي يختارونها. من خلال تحديد ما يصل إلى 30 صديقًا وصفحة لتضمينها في المفضلة، ستظهر منشوراتهم في مرتبة أعلى ويمكن أيضًا عرضها كمرشح منفصل.

    الكشف عن آليات التعلم الآلي للخوارزمية: في عام 2021، نشر فيسبوك منشورًا متعمقًا يشرح كيف يتنبأ الموجز بما يريد المستخدمون رؤيته. ولأول مرة، قامت بتفصيل عمليات التعلم الآلي وراء التنبؤ بما يراه المستخدمون في خلاصاتهم بناءً على عوامل مختلفة، بما في ذلك ما الذي تابعوه أو أعجبوا به أو تفاعلوا معه مؤخرًا. ولا تزال هذه الآليات موجودة إلى حد كبير حتى اليوم.

    2022: من التعلم الآلي إلى الذكاء الاصطناعي

    وفي العام الماضي، تطورت خوارزمية فيسبوك بشكل أكبر في اتجاه التحكم في المستخدم وزادت من استخدامها لأدوات التعلم الآلي مع أنظمة ذكاء اصطناعي أكثر تطوراً. ذهب هذان التحديثان جنبًا إلى جنب. تم منح المستخدمين وظيفة جديدة في كل مشاركة يشاهدونها، وهي ميزة “إظهار المزيد/إظهار أقل”. سيؤدي تحديد “إظهار المزيد” إلى زيادة درجة التصنيف لهذا المنشور، مما يزيد من احتمال ظهور منشور مماثل أو ظهور مستخدم مشابه في خلاصة المستخدم. سيحدث العكس عند تحديد “إظهار أقل”.

    تساعد مدخلات المستخدم لكل مشاركة نظام الذكاء الاصطناعي في نفس الوقت على تعميم مدى أهمية المحتوى المستقبلي لهذا المستخدم. أو كما يقول فيسبوك: “من خلال تقديم المزيد من الطرق لدمج التعليقات المباشرة في تصنيف الموجز، فإننا نجعل أنظمة الذكاء الاصطناعي لدينا أكثر ذكاءً وأكثر استجابة”.

    يقوم نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بفيسبوك بإنشاء ما تسميه الشركة عمليات تضمين المستخدم والمحتوى، والتي تساعد على التنبؤ بأنواع المحتوى الذي يرغب الشخص في رؤيته أكثر أو أقل في الموجز الخاص به. يوضح منشور آخر على مدونة فيسبوك من عام 2022 أن “تضمين المستخدم يجسد أذواق الشخص، في حين أن تضمين المحتوى يجسد جوهر موضوع المنشور”.

    تحديث أخير من عام 2022 – ما كان يُطلق عليه سابقًا “موجز أخبار Facebook” أصبح الآن مجرد “موجز”. هذه هي الطريقة التي نشير إليها خلال هذه المقالة، باستثناء الحالات ذات الصلة بسبب المناقشة التاريخية.

    كيف تعمل خوارزمية فيسبوك في عام 2023

    هذه هي حالة خوارزمية فيسبوك في عام 2023 – لقد تطورت لتصبح نموذجًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي ومرتكزًا على المستخدم ومصممًا لتزويد المستخدمين بمحتوى ذي صلة ومرحب به في خلاصاتهم. وعلى الرغم من أن ميتا ستعترف بأن الخوارزمية ليست مثالية (وربما لن تكون كذلك أبدًا)، فقد أظهر فيسبوك استعداده لتعديل عملياته لمنح المستخدمين ما يريدون.

    على الرغم من تعقيد خوارزمية فيسبوك وتكاملها مع التقنيات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، فإن فهم وظائفها الأساسية يتلخص في أربعة عوامل تصنيف.

    عوامل التصنيف الأربعة التي تغذي خوارزمية تغذية الفيسبوك

    لقد كان تحديد أولويات ما “يهم” المستخدمين أحد أكثر الأغراض اتساقًا في الخلاصة وجميع إصداراتها السابقة. الهدف من خوارزمية فيسبوك هو “إظهار القصص التي تهم المستخدمين”، وفقًا لآدم موسيري، نائب رئيس إدارة موجز الأخبار في فيسبوك. وينعكس هذا الهدف عبر العديد من التحديثات والتعديلات التي تجريها المنصة على خوارزميتها، بدءًا من المزيد من التحكم في المستخدم وحتى زيادة التخصيص على الإعلانات.

    مع أخذ ذلك في الاعتبار، يجب أن تعرف كيف تعمل عوامل خوارزمية فيسبوك المختلفة معًا لتحديد القصص “التي تهم” المستخدم. وقد جعل فيسبوك هذه العوامل سهلة الفهم في منشور مركز المساعدة المنشور.

    1. المخزون​

    يمثل المخزون مخزون كل المحتوى الذي يمكن عرضه للمستخدم على موجز أخبار فيسبوك، والذي يتقلب بناءً على نشاط المستخدم بمجرد بدء التمرير. يتضمن ذلك كل ما ينشره الأصدقاء والناشرون.

    2. الإشارات​

    تمثل الإشارات المعلومات التي يمكن لفيسبوك جمعها حول جزء من المحتوى. الإشارات هي العامل الوحيد الذي يمكنك التحكم فيه.

    هذه هي مدخلاتك التي يفسرها فيسبوك؛ نوع المحتوى والناشر وعمره والغرض منه والمزيد.

    تريد أن يشير المحتوى الخاص بك إلى Facebook بأنه مفيد وذو صلة بجمهورك المستهدف.

    3. التنبؤات

    تمثل التوقعات سلوك المستخدم ومدى احتمال تفاعله مع جزء من المحتوى. هل سيشاهد المستخدم مقطع فيديو حتى اكتماله؟ هل سيختارون ميزة “إظهار المزيد” في المنشور؟

    تأخذ التوقعات التفاعل الحقيقي مثل التعليقات والإعجابات والمشاركات من الملفات الشخصية الحقيقية في الاعتبار.

    4. درجة الملاءمة​

    نقاط الملاءمة هي الرقم النهائي المخصص لجزء من المحتوى بناءً على احتمالية استجابة المستخدم له بشكل إيجابي. كما أنه يأخذ في الاعتبار ما إذا كان المنشور “اصطياد نقرات”، وما إذا كان يرتبط بصفحة ويب منخفضة الجودة، أو إذا كان يحتوي على معلومات مضللة بطريقة ما.

    أفضل 10 ممارسات للعمل مع خوارزمية فيسبوك

    إذًا، كيف يمكنك تخصيص المحتوى الخاص بك لضمان الحصول على نقاط ملاءمة عالية وتصنيف قوي بما يكفي للظهور في خلاصات جمهورك المستهدف؟ ستكون معظم النصائح التالية منطقية إذا كنت تنتج حاليًا محتوى لجماهير التواصل الاجتماعي، ولكن الكثير منها خاص بخوارزمية Facebook المتطورة.

    فيما يلي بعض الإرشادات وأفضل الممارسات للحفاظ على المحتوى الخاص بك ذو معنى في نظر فيسبوك، بناءً على أبحاثنا وتوصيات فيسبوك وتغطية مات نافارا وبول أرمسترونج للندوة عبر الإنترنت لموجز الأخبار على فيسبوك.

    1. حافظ على المنشورات ذات الصلة بجمهورك

    يجب أن يكون المحتوى الخاص بك دائمًا ذا صلة بجمهورك الأساسي، أي الأشخاص الذين ترغب في بناء مجتمع حولهم. إذا كان المحتوى الخاص بك ذا صلة بمستخدم ما، فمن المرجح أن تفسر خوارزمية فيسبوك هذا المحتوى على أنه “ذو معنى”، وهو أحد الاعتبارات الرئيسية في التصنيف.

    يجب أن تكون القصص مقنعة بدرجة كافية حتى يرغب المستخدم في مشاركتها مع العائلة والأصدقاء. يجب أن يكون المحتوى غنيًا بالمعلومات ومثيرًا للاهتمام… وبالطبع دقيقًا.

    يجب أن تعزز المنتجات والصور التعليمية ونمط الحياة طبيعة منشورك الهادف والغني بالمعلومات وأن تبني على هويتك كعلامة تجارية تستجيب لجمهور محدد.

    2. إشراك القراء وتشجيع التفاعل

    تفضل خوارزمية موجز الأخبار على Facebook المحتوى الذي يعزز التفاعلات الإيجابية بين متابعيك والآخرين.

    أي جزء من المحتوى، من المنتجات إلى التعليم إلى الترفيه، يجب أن يثير المحادثة. تذكر أن المحادثات لا يمكن أن تكون من طرف واحد؛ تريد أن يستجيب جمهورك، ولكن يجب عليك أيضًا الرد عليهم عندما يكون ذلك ممكنًا.

    تريد أن يطالب المحتوى الخاص بك الأشخاص بإيقاف التمرير والتفاعل والمشاركة. يعد التفاعل عاملاً حاسماً في خوارزمية فيسبوك، لذلك يجب تصميم كل المحتوى الخاص بك لتحقيق أقصى قدر من التفاعل.

    3. لكن لا تستخدم طعم النقر أو طعم التفاعل

    هل تتذكر كل منشورات “أعجبني إذا…” و”شارك إذا كنت…”؟

    يعتبر هذا اصطيادًا للخطوبة؛ فهو لا يضيف قيمة أو تفاعلًا للمستخدمين. قد لا يكون الأمر اصطيادًا للنقرات تمامًا، لكن خوارزمية فيسبوك ستعاقبه كما لو كان كذلك.

    تجنب أن تطلب من الأشخاص “الرجاء التعليق والإعجاب والمشاركة”. يجب أن يلهمهم المحتوى الخاص بك للمشاركة دون الحاجة إلى السؤال.

    يعاقب Facebook العلامات التجارية التي تشجع التعليقات والإعجابات والمشاركات على المنشورات العضوية والإعلانية. ضع ذلك في الاعتبار عند تطوير المحتوى لـ Instagram وFacebook.

    4. قم بتوسيع نطاق وصول منشورك إلى الموظفين والمدافعين عن العلامة التجارية

    نظرًا لأن خوارزمية Facebook تعطي الأفضلية للمشاركات التي يرسلها أصدقاء المستخدمين وعائلاتهم والصفحات التي يتفاعلون معها، فسيكون وصول صفحة Facebook الخاصة بشركتك محدودًا بشكل طبيعي. هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون لتجنيد الموظفين والمدافعين عن العلامة التجارية تأثير حقيقي.

    يمثل فيسبوك أكبر جمهور لديك، ولكن للوصول إليهم، يتعين عليك إشراك الجمهور الأقرب إلى منزلك. إن تشجيع فريق العمل الخاص بك على مشاركة محتوى علامتك التجارية مع شبكاتهم يؤدي إلى توسيع نطاق المنشور أو جزء من المحتوى وعلامتك التجارية. يمكن أن يكون للتفاعل المباشر مع مستخدمي Facebook الذين هم بالفعل من محبي علامتك التجارية ومطالبتهم بمشاركة المحتوى مع أصدقائهم وعائلاتهم تأثير مماثل.

    5. أو ضع دولارات الإعلانات خلف المحتوى ذي الزخم العضوي

    تقدر خوارزمية فيسبوك الجديدة المحتوى الذي يحقق أداءً عضويًا جيدًا، ويمكنك بناء هذا الزخم من خلال تعزيز هذا المحتوى أو الترويج له باستخدام الدولارات الإعلانية.

    المحتوى الذي يتمتع بالفعل بجذب عضوي قوي يعني انخفاض تكلفة النقرة، والذي يمكن أن يكون بمثابة تأثير كرة الثلج على المحتوى الخاص بك، بالإضافة إلى أموال الإعلانات.

    حدد فرص الإعلانات بناءً على المشاركة العضوية في المنشورات، ثم انقر على أدوات Facebook Ads Manager من خلال الاستفادة من هذه المنشورات في الإعلانات.

    وعلى العكس من ذلك، لا تضيع أموال الإعلانات على محتوى عضوي ضعيف الأداء. سيكون لها تكلفة نقرة (CPC) أعلى وتكلفك أكثر مع تقديم أقل في المقابل.

    “إذا كان أداء المنشور جيدًا فيما يتعلق بالتفاعل والإعجابات والمشاركات، فهناك فرصة لوضع أموال إضافية على الإعلانات لتعزيز هذا الأداء بشكل أكبر.”

    6. قم بإنشاء محتوى فيديو أصلي وجذاب

    كان عام 2019 هو العام الذي بدأ فيه فيسبوك في الاعتماد على عروض الفيديو الخاصة به بشكل جدي، ولم يتوقف منذ ذلك الحين. اليوم، توسعت تنسيقات الفيديو المتوفرة على فيسبوك لتشمل البكرات والقصص (مقاطع أقصر)، والفيديو حسب الطلب، والفيديو المباشر. يعد Reels، على وجه الخصوص، تنسيق المحتوى الأسرع نموًا على Facebook “إلى حد بعيد”. لا يزال الفيديو هو نوع المحتوى الأفضل أداءً عبر جميع شبكات التواصل الاجتماعي، ويجب أن يكون التركيز على الفيديو جزءًا أساسيًا من استراتيجية التسويق على Facebook.

    لكي يحقق محتوى الفيديو الخاص بك أفضل أداء في الموجز، يوصي فيسبوك بأن يكون أصليًاوجذب انتباه الجمهور وإثارة المشاركة وإلهام المستخدمين للبحث عن محتوى فيديو إضافي من نفس المصدر.

    لإنشاء مقاطع فيديو وقصص ومقاطع فيديو كاملة أصلية وأصلية، تأكد من أنها تعبر عن صوت علامتك التجارية وتجنب تكرار المحتوى. لجذب الانتباه، تأكد من تحسين تصميمك ونسختك للعرض عبر الهاتف المحمول (على سبيل المثال، نسخة مختصرة، وعناوين مختصرة). ولتوليد المشاركة، قم بتشجيع المناقشة والتفاعلات الحقيقية (ولكن كما هو الحال دائمًا، تجنب طعم المشاركة).

    7. إلهام الجماهير وإثارة المشاعر من خلال سرد القصص

    مثلما يجب أن تكون مقاطع الفيديو أصلية وجذابة وتجذب الانتباه، كذلك يجب أن يكون أي محتوى تنشره على فيسبوك. افهم أنواع القصص التي تلقى صدى لدى جمهورك وقم بصياغة مشاركاتك لتحكي تلك القصص بطريقة مثيرة.

    يمكنك إنشاء اتصالات مع جمهورك من خلال الأصالة والتفاعل والدقة. لكن الطريقة الأضمن هي الاستماع. اطلب ردود الفعل. تعلم اهتماماتهم. خذ إشارات من نشاطهم على منصات أخرى. عندما تعرف ما يهتم به جمهورك، تكون لديك فرصة أفضل لإلهامهم… وفرصة أفضل للارتقاء إلى قمة خلاصاتهم.

    8. نشر محتوى أصيل وصادق

    يقول فيسبوك إن “القصص الحقيقية هي التي يتردد صداها أكثر” وأن المستخدمين يريدون رؤية معلومات دقيقة. بعد الجدل الدائر حول “الأخبار المزيفة” وانتشار المعلومات المضللة والمضللة على المنصة في السنوات الأخيرة، جعلت الشركة الترويج للمحتوى الصادق أمرًا أساسيًا لوظيفة خوارزمية فيسبوك.

    للإشارة إلى أن المحتوى الخاص بك حقيقي ودقيق، اكتب عناوين واضحة خالية من المبالغة أو الإثارة. استخدم معلومات موثوقة وذات مصادر جيدة، وتجنب مشاركة المحتوى من المصادر التي تحتاج إلى توضيح بشأنها. وقبل كل شيء، لا تكذب أو تحاول التضليل بالمحتوى الخاص بك.

    9. قم بجدولة المحتوى عندما يكون من المحتمل أن يشارك القراء

    لم تعد خلاصة Facebook ذات ترتيب زمني، ولكن لا يزال من الممكن أن يؤثر التوقيت على أداء النشر داخل الخوارزمية. أنت تريد نشر محتوى عندما يكون من المحتمل أن يتفاعل معه جمهورك، وهو ما يكون على الأرجح في المساء أو بين عشية وضحاها، ولكن يمكن أن يختلف ذلك بشكل كبير حسب المستخدم. هناك بعض الأبحاث التي تستكشف الوقت المثالي من الناحية الموضوعية للنشر، ولكن أفضل الممارسات النهائية هي فهم جمهورك والوقت الذي يُرجح فيه تواجدهم على المنصة.

    10. تعرف على ما ينجح من خلال تتبع أداء المحتوى

    بعد نشر المحتوى الخاص بك، تذكر استخدام Facebook Insights لتتبع أداء المحتوى الخاص بك. سيساعدك هذا على فهم كيفية أداء أجزاء المحتوى المختلفة الخاصة بك من حيث التفاعل، وهو مقياس التصنيف الرئيسي.

    يقدم Facebook أيضًا مجموعة متنوعة من الأدوات المصممة لمساعدتك في قياس كل من المحتوى العضوي والإعلانات المدفوعة. اختر أفضل الأدوات لعلامتك التجارية، وتتبع الأداء بانتظام. تعلم من بيانات Insights الخاصة بك والأدوات التي تستخدمها، وقم بتحسين المحتوى الخاص بك من هناك.

    الوجبات الجاهزة النهائية

    خوارزمية الفيسبوك متطورة وتتطور باستمرار. هناك عدد قليل من الاختصارات ولا توجد طريقة “لاختراقها”. لكن الخطوات الموضحة في هذه المقالة يمكن أن تساعد في جعل الخوارزمية تعمل لصالحك وتساعدك على عرض المحتوى الخاص بك أمام مستخدمي Facebook الذين يحتاجون إلى رؤيته.

    • This discussion was modified قبل 1 month by  slimanox.
    slimanox أجاب قبل 1 month 1 عضو · 0 الردود
  • 0 الردود

عذرا ، لم يتم العثور على ردود