Kwamlab Home مرحباً بك في منتديات مجموعة KwamLAB مشاكل تقنية Technical Issues كل المعرفة الأساسية حول البيع على Shopify

  • كل المعرفة الأساسية حول البيع على Shopify

    منشور من طرف slimanox on نوفمبر 9, 2023 at 8:36 م

    يُفهم Shopify على أنه منصة تجارة إلكترونية سهلة الاستخدام. تم إنشاء هذه المنصة لمساعدة الشركات الصغيرة على إنشاء متاجر عبر الإنترنت والبيع من خلال لوحة تحكم مبسطة. وفي هذه المقالة سنتعرف على المعرفة الأساسية عنها وما تحتاج إلى معرفته عند المشاركة في البيع على هذه المنصة.

    1. ما هو شوبيفاي؟

    تشتهر Shopify بأنها منصة للتجارة الإلكترونية تتيح لأي شخص إنشاء موقع ويب للمبيعات عبر الإنترنت استنادًا إلى نموذج Cloud SaaS. تحتوي هذه المنصة على جميع ميزات موقع التجارة الإلكترونية المثالي مثل نشر المنتجات وعربة التسوق والدفع وإدارة البضائع واتصال المبيعات،…

    حتى لو لم تكن لديك أي معرفة عن مواقع الويب أو البرمجة، كل ما تفعله هو الجلوس وعرض المنتجات للبيع. يمكنك التسجيل للحصول على حساب تجريبي مجاني حتى تتمكن من إنشاء متجرك الخاص للاختبار. بعد انتهاء فترة الاستخدام المجاني، يمكن للمستخدمين البدء في الاشتراك في باقة المبيعات القياسية بتكلفة تبدأ من 29 دولارًا شهريًا.

    2. مزايا وعيوب Shopify

    Shopify هي منصة تجارة إلكترونية شهيرة تستخدمها آلاف الشركات في جميع أنحاء العالم لأنها توفر للبائعين العديد من المزايا.

    2.1 المزايا

    سهولة الاستخدام: تم تصميم Shopify ليكون سهل الاستخدام ولا يتطلب معرفة تقنية عميقة. لا يحتاج المستخدمون إلى معرفة البرمجة لإنشاء متجر إلكتروني وإدارته. تساعدك الواجهة سهلة الاستخدام وميزات السحب والإفلات على إنشاء متجرك وتخصيصه بسرعة.

    العديد من الميزات: يقدم موقع التجارة الإلكترونية هذا العديد من الميزات القوية لمساعدتك في بناء متجر كامل عبر الإنترنت. من إدارة المنتجات، ومعالجة الدفع، والإعلان، وتكامل الشحن إلى خدمة العملاء، فهو يحتوي على جميع الأدوات اللازمة.

    واجهة جميلة وقياسية: توفر هذه المنصة مجموعة متنوعة من الواجهات الجميلة لتختار من بينها. يمكنك تخصيص الواجهة بالكامل حسب رغبتك أو استخدام واجهات مصممة مسبقًا.

    التكامل مع تطبيقات الطرف الثالث: كما أن لديها مجتمع تطوير كبير ومهتم من مطوري الطرف الثالث الذي يسمح لك بدمج تطبيقات الطرف الثالث الشائعة مثل أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق الترويجي وأدوات التحليلات في متجرك.

    دعم العملاء: يقدم Shopify دعمًا للعملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال قنوات مختلفة مثل البريد الإلكتروني والدردشة المباشرة ومجتمعات المستخدمين. يمكنك أن تطلب منهم المساعدة وحل المشكلات المتعلقة بمتجرك الإلكتروني.

    2.2 العيوب

    رسوم الاستخدام: تحتوي هذه المنصة على حزم خدمات برسوم عالية جدًا. على الرغم من وجود نسخة تجريبية مجانية، لتحقيق الاستفادة الكاملة من ميزات النظام الأساسي، يتعين على المستخدمين عادةً دفع رسوم شهرية. بالإضافة إلى ذلك، قد يتم أيضًا تطبيق رسوم أخرى مثل رسوم الدفع والتسليم.

    قيود التخصيص: على الرغم من أن Shopify يقدم عددًا من السمات والأدوات المخصصة، إلا أن هناك بعض القيود على إنشاء متجر فريد تمامًا عبر الإنترنت. قد يكون من الصعب على المستخدمين إنشاء سمة متجر مخصصة تتوافق تمامًا مع علامتهم التجارية وفكرة أعمالهم.

    الاعتماد على تطبيقات الطرف الثالث: تعتمد بعض الميزات والإضافات على تطبيقات الطرف الثالث وعمليات التكامل. يمكن أن يؤدي هذا إلى الاعتماد على جهات خارجية ويجعل المتجر غير مستقر إذا أصبحت هذه التطبيقات غير متوافقة أو توقفت عن العمل.

    إدارة تحسين محركات البحث المحدودة: على الرغم من أن النظام الأساسي يسمح للمستخدمين بتخصيص عناوين الصفحات والعلامات والأوصاف، إلا أنه يحتوي على بعض القيود عندما يتعلق الأمر بإدارة تحسين محركات البحث (SEO). يمكن أن يؤثر ذلك على قدرة متجرك على الحصول على مرتبة عالية في نتائج محرك البحث.

    3. تعليمات مفصلة حول كيفية تشغيل Shopify من الألف إلى الياء

    3.1 خطوات إعداد مبيعات Shopify

    الخطوة 1: قم بالتسجيل للحصول على حساب تجريبي.

    يمكنك الاشتراك للحصول على نسخة تجريبية مدتها أسبوعين دون الحاجة إلى الدفع المسبق لبطاقتك الائتمانية.

    الخطوة 2: التواصل مع قنوات البيع

    يمكنك تغيير وتوسيع قنوات المبيعات الخاصة بك في أي وقت. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الاتصال بحساباتك على الشبكات الاجتماعية لزيادة سمعتك وجذب العملاء بشكل أكثر فعالية.

    الخطوة 3: أدخل بيانات المنتج

    أدخل تفاصيل العنصر والأسعار والصور للمنتجات حتى تتمكن من تصنيعها أو الحصول عليها بنفسك أو قم بزيارة مقدمي خدمة دروبشيبينغ للعثور على العناصر للبيع.

    الخطوة 4: إعداد المدفوعات

    يمكنك تمكين Shopify Payments بنقرة واحدة فقط حتى تتمكن من قبول المدفوعات على الفور، أو توصيل معالج الدفع الخاص بك بلوحة التحكم الخاصة بك.

    الخطوة 5: إعداد الشحن

    في علامة التبويب “الإعدادات”، تحتاج إلى إعداد طرق الشحن والرسوم ومعلومات ضريبة المبيعات المطبقة.

    الخطوة 6: قم بإعداد متجرك عبر الإنترنت

    إذا كنت ترغب في البيع من خلال موقع الويب الخاص بك، فإن مهمتك هي إعداده عبر الإنترنت. العمليةيعد أمرًا سهلاً للغاية لأنك ما عليك سوى اتباع سمات التوصيل والتشغيل المحددة مسبقًا وإنشاء موقع الويب الخاص بك.

    3.2 Shopify رسوم معالجة الدفع والمعاملات

    يمكنك توصيل معالج الدفع أو استخدام التخصيصات مباشرةً من خلال تكامل المدفوعات. في حالة قيامك بمعالجة دفعاتك الخاصة، سيعرض النظام رسوم معاملة إضافية تتراوح من 0.5% إلى 2% من إجمالي الرسوم لكل عملية بيع عبر الإنترنت.

    بالإضافة إلى ذلك، لن يتم تطبيق هذه الرسوم إذا كنت تستخدم Shopify Payments لأنه يوفر معالجة دفع بسعر ثابت وبأسعار تعتمد على الاشتراك.

    3.3 كيف يتم حساب تكاليف الشحن؟

    سيتم احتساب رسوم الشحن في كل مرة تقوم فيها بمعالجة الطلب بنجاح وطباعة ملصق الشحن. سيتم تحميل هذه الرسوم على بطاقتك عندما تصل الرسوم إلى مستوى الحد بناءً على متوسط حجم الشحن الخاص بك. ولكن إذا قمت بشحن عدد قليل فقط من الطلبات كل شهر، فستتم إضافة رسوم الشحن إلى فاتورة Shopify الشهرية.

    slimanox أجاب قبل 1 month 1 عضو · 0 الردود
  • 0 الردود

عذرا ، لم يتم العثور على ردود