-
كيفية إنشاء مقالات لمواقع الويب والشبكات الاجتماعية والمدونات ورسائل البريد
كيف تقوم بإنشاء مقالات رائعة لمواقع الويب والشبكات الاجتماعية والمدونات ورسائل البريد الإلكتروني؟ ستقدم لك هذه المقالة تقنيات ونصائح مفيدة لكتابة الإعلانات على الويب والشبكات الاجتماعية والمدونات ورسائل البريد الإلكتروني… للحصول على أفضل محتوى.
1. استخدم الخطوط العريضة للمحتوى الطويل
عند البدء بمقالك ستواجه بعض الصعوبات لأنك لا تعرف كيفية تطوير المحتوى وكيفية إنشاء عنوان جذاب. لذا قم بإنشاء هيكل أو مخطط تفصيلي لمقالك.
سيساعد هذا في تقليل إجهادك في الكتابة لأنه سيكون لديك فكرة عما ستبدو عليه كتابتك. بالنسبة لمحتوى موقع الويب، فإن الأسلوب الشائع الاستخدام هو تقنية 5W1H – للإجابة على الأسئلة ماذا ومتى وأين ولماذا وكيف.
كيفية إنشاء المقالات
2. استخدم الكلمات المقافية
هذه هي التقنية التي يجب استخدامها كثيرًا في الشعارات وكتابة النصوص على وسائل التواصل الاجتماعي والتعليقات التوضيحية على فيسبوك ومحتوى الشعار الرئيسي على مواقع الويب. إنها آمنة وسهلة وفعالة ولا تنسى. إذا لم تتمكن من التفكير في الكلمات ذات القافية، فاختر الكلمات ذات القافية. الكلمات التي تبدأ بنفس الصوت أو الحرف. على سبيل المثال: هذه مهارة، هذه تقنية…
3. استخدم رواية القصص
من المعروف أن رواية القصص هي تقنية محتوى رائعة، سواء كان ذلك في التصميم أو الفن أو المسرح أو النسخ. رواية القصص موجودة في كل مكان – القصص التي قيلت لك عندما كنت طفلاً، وأفلام Netflix الوثائقية، والإعلانات التلفزيونية، والروايات، والرسائل.
تعتبر هذه التقنية جيدة بشكل خاص في التدوين لأن المدونات عبارة عن آراء شخصية وفي معظم الأحيان تكون غير رسمية. إنه مكان رائع لاستخدام أسلوب سرد القصص ومشاركة القليل عن نفسك وإشراك القارئ.
4. تحدث بصيغة المتكلم
شيء آخر مهم هنا هو إظهار وجهة نظر الشخص الأول في النص. فهو يجعل القراء يشعرون وكأنك تتحدث إليهم ويبقيهم منخرطين.
كيفية إنشاء المقالات 2
5. كن محترمًا
في بعض الأحيان، يمكن أن تبدو الكلمات المكتوبة قاسية أو ساخرة على الرغم من أننا لا نقصدها بهذه الطريقة. وذلك لأن النغمة يصعب نقلها لفظيا.
أفضل طريقة لكتابة بريد إلكتروني هي أن تكون محترمًا وأن تستخدم الكلمات التي تظهر ذلك. على سبيل المثال، ألق نظرة على هذا البريد الإلكتروني:
مرحبًا XYZ!
الرجاء إرسال المستندات الآن.
أطيب التحيات،
على الرغم من أن كلمة “من فضلك” تأتي أولاً، إلا أن الفعل “أرسل” يبدو وكأنه أمر. دعونا نرى كيف يمكن تعديل هذا ليبدو أكثر احتراما:
مرحبًا XYZ!
أطلب منك مشاركة المستندات في أقرب وقت ممكن.
أطيب التحيات،
من خلال تعديل بعض الكلمات إلى “أطلب” و”من فضلك” و”شارك”، يصبح بريدك الإلكتروني أكثر تهذيبًا واحترامًا للمستلم.
6. استقطع عبارة “كثيرًا جدًا”
عادة، نستخدم كلمة “جدًا” لوصف خدمة أو منتج للتواصل بشكل فعال، ولكن في الواقع، فإن استخدام كلمة “جدًا” يزيل التركيز. وما هو أسوأ من “جدًا” هو “جدًا جدًا”.
يمكنك بدلاً من أن تقول “لقد كانت إجازة جميلة للغاية” أن تقول “لقد كانت إجازة رائعة”. سيكون هذا أكثر فعالية ن مؤقتًا على الكمبيوتر
عذرا ، لم يتم العثور على ردود