-
كيفية الحصول على حركة المرور من موقع Pinterest إلى مدونتك في ست خطوات
يعد Pinterest واحدًا من أفضل الأنظمة الأساسية لجذب زيارات متسقة إلى مدونتك، خاصة إذا كانت لديك استراتيجية محتوى دائمة الخضرة. Pinterest ليس مجرد منصة أخرى لوسائل التواصل الاجتماعي. إنه يعمل كمحرك بحث، مما يعني أن الأشخاص على Pinterest يبحثون بنشاط عن المحتوى وستفقد حركة المرور المحتملة على موقع الويب والمتابعين والعملاء من خلال عدم وضع المحتوى الخاص بك على Pinterest. هناك أكثر من 2 مليار عملية بحث على Pinterest كل شهر. هذه فرص كثيرة لظهور دبابيسك في البحث وإعادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك! فكيف يمكنك الحصول على قطعة من فطيرة Pinterest؟
كيفية الحصول على حركة المرور من موقع Pinterest في 6 خطوات بسيطة
1. قم بإنشاء لوحة Pinterest لمنشورات مدونتك ودبابيس مختلفة لكل من منشوراتك
توجد الدبابيس الجذابة ذات التسميات التوضيحية التي لا تُنسى في أعلى قائمة عوامل Pinterest المهمة. لتسهيل مشاركة منشورات المدونة، قم بإنشاء لوحة مدونة حيث يمكنك تثبيت جميع منشورات مدونتك.
ربما تعلم بالفعل أننا هنا نوصي بشدة بمشاركة المحتوى أكثر من مرة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. إذا كنت ترغب في زيادة عدد الزيارات باستخدام Pinterest، فاتبع نفس القواعد: نوصي بإنشاء 3-5 دبابيس مختلفة لكل منشور بالمدونة. وهذا يعني إنشاء:
3-5 صور مختلفة
3-5 أوصاف مختلفة
3-5 ألقاب مختلفة
لا ترغب في تثبيت نفس الدبوس مرارًا وتكرارًا لأن Pinterest سيضع علامة عليك كبريد عشوائي ولكن يمكنك مزج الصور بأوصاف وعناوين مختلفة لإنشاء دبابيس متعددة لنفس الرابط غير متكررة.
2. استخدم الكلمات الرئيسية
نظرًا لأن Pinterest يعمل كمحرك بحث، فيجب أن تلعب الكلمات الرئيسية دورًا رئيسيًا في استراتيجيتك. حاول تضمين الكلمات الرئيسية في كل من العناوين والتسميات التوضيحية الخاصة بك ونوصي باستخدام مزيج من الكلمات الرئيسية الطويلة والواسعة.
تعد الكلمات الرئيسية الطويلة أكثر تخصصًا وتحديدًا من الكلمات الرئيسية العامة. الكلمة الرئيسية العامة ستكون “وسائل التواصل الاجتماعي” والكلمة الرئيسية الطويلة ستكون “أفكار منشورات وسائل التواصل الاجتماعي”. عادةً ما تتمتع الكلمات الرئيسية الواسعة بمدى وصول أكبر بينما تجذب الكلمات الرئيسية الطويلة جمهورًا أكثر استهدافًا نظرًا لأنها تبحث عن شيء أكثر تحديدًا.
يمكنك العثور على كلمات رئيسية طويلة باستخدام أداة بحث Pinterest. إذا كتبت عبارة بحث واسعة النطاق، فسوف يزودك Pinterest بأفكار الكلمات الرئيسية الطويلة في كل من شريط البحث وفي صفحة نتائج البحث للكلمة الرئيسية الواسعة. لا تنس أن تكتب دائمًا للأشخاص قبل أدوات البحث. إذا قمت فقط بكتابة مجموعة من الكلمات الرئيسية، فقد يقوم موقع Pinterest بوضع علامة على Pin الخاص بك كرسالة غير مرغوب فيها!
3. قم بتثبيته باستمرار
القاعدة الأولى لكيفية استخدام Pinterest لمدونتك هي التثبيت كل يوم والسعي لتحقيق الاتساق. لا يوجد رقم سحري لعدد الدبابيس التي يجب عليك تثبيتها يوميًا، ولكن موقع Pinterest واضح في أن الاتساق مهم أكثر من الكمية.
وفقًا لأفضل ممارسات Pinterest، يجب عليك التركيز على إضافة “منشورات جديدة بمرور الوقت بدلاً من تحميل مجموعة منها مرة واحدة”. وهذا يساعدك على الوصول إلى جمهور أوسع.”
من المهم أيضًا تثبيت منشورات الأشخاص الآخرين وليس فقط المحتوى الخاص بك. تريد أن تكون لوحات Pinterest الخاصة بك ذات قيمة لجمهورك وأن تزودهم بجميع الاستراتيجيات والأدوات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح في مجال تخصصك. من خلال تنظيم المحتوى وحفظ منشورات الأشخاص الآخرين، فإنك توفر تجربة أكثر قيمة لمتابعيك.
ولحسن الحظ، لن تضطر إلى قضاء كل ثانية من أيامك في إنشاء Pins for Pinterest. أدخل إدغار! وهو يعمل الآن مع Pinterest حتى تتمكن من استخدام Edgar لأتمتة إستراتيجية Pinterest الخاصة بك. في Edgar، يمكنك ضبط جدول Pinterest الخاص بك بحيث تقوم بحفظ المنشورات كل يوم وتكون قادرًا على الحفاظ على هذا الاتساق.
4. استخدم لوحات المجموعة
تشبه لوحة المجموعة اللوحة العادية تمامًا ولكنها تسمح لمنشئ اللوحة بدعوة متعاونين آخرين لتثبيتها على تلك اللوحة وهي طريقة رائعة للحصول على المزيد من الزيارات من Pinterest.
لقد تراجعت قوة مجالس إدارة المجموعات خلال السنوات القليلة الماضية. في عام 2018، أعلنت شركة Pinterest أنها ستعمل على تقليل أهمية مجالس المجموعات. هذا جعل بعض مستخدمي Pinners يعتقدون أنه لا فائدة من قضاء أي وقت في مجالس المجموعة.
لكن الخوف، وليس لوحات المجموعة، لا يزال بإمكانه مساعدتك في الوصول إلى Pinners الجدد. عليك فقط العثور على اللوحات الصحيحة. لذلك قد يتعين عليك إجراء بعض البحث للعثور على لوحات المجموعة المناسبة. استخدم أداة البحث في Pinterest، واضبطها للبحث عن “المجالس” واكتب كلمة رئيسية طويلة لبدء البحث. ستعرف أنك عثرت على لوحة مجموعة لأنها ستكون على شكل أيقونة دائرة تحتوي على صور الملفات الشخصية لمتعاوني المجموعة في الزاوية السفلية اليسرى من غلاف اللوحة.
تذكر، سواء تم قبولك كمساهم أم لا، استمر في التفاعل مع مجلس الإدارة. اتبعه، واحفظ الدبابيس، وتابع المتعاونين الآخرين. حتى إذا لم يتم قبولك كمساهم، فلا يزال بإمكانك استخدام اللوحة كمكان للعثور على محتوى رائع والتواصل مع الحسابات الجديدة.
5. أضف أداة “Pin It” إلى موقعك
هذه الخطوة هي ثمرة سهلة المنال ولكن لا تتخطاها! يحتوي Pinterest على أداة إنشاء عناصر واجهة مستخدم سهلة الاستخدام تتيح لك إنشاء عناصر واجهة مستخدم لإضافتها إلى موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن زوار موقع الويب من رؤية لوحاتك أو متابعة حسابك أو تثبيت الصور مباشرةً من مدونتك على صفحة Pinterest الخاصة بهم. إذا كتبت تدوينة ذات قيمة كبيرة وسيرغب الأشخاص في الرجوع إليها أو الاحتفاظ بها في متناول أيديهم، فأنت تريد أن تجعل من السهل عليهم القيام بذلك! وبما أنك على الأرجح تضع 100% في كل منشور من مشاركات مدونتك، فمن المفيد حفظها للرجوع إليها في المستقبل. تذكر أن زيادة عدد الأشخاص الذين يقومون بتثبيت دبابيسك يزيد من فرص حصولك على المزيد من الزيارات من Pinterest.
اتبع الإرشادات الواردة هنا لإنشاء عنصر واجهة مستخدم لموقعك. ولا تنس تشجيع الأشخاص على تثبيت مشاركتك، كما تفعل المدون كيلي وارد! يمكن أن يؤدي CTA البسيط إلى زيادة عدد الدبابيس الخاصة بك حقًا!
6. التحلي بالصبر
أخيرًا، آخر شيء يجب أن تضعه في اعتبارك دائمًا حول كيفية استخدام Pinterest لجذب الزيارات إلى مدونتك هو التحلي بالصبر! نادرًا ما تحدث الأمور بين عشية وضحاها، لذا قد لا ترى حركة مرور فورية. ولكن عليك الاستمرار في حفظ وإنشاء المنشورات واستخدام تحليلات Pinterest لقياس ما ينجح وما لا ينجح.
ستعرض لك التحليلات المضمنة في Pinterest كل ما تحتاج إلى معرفته لإتقان إستراتيجية Pinterest الخاصة بك، بما في ذلك أي من منشوراتك تجذب أكبر عدد من الزيارات والمشاركة والحفظ، وما هي الأيام التي ترى فيها أكبر عدد من مرات الظهور أو الحفظ أو التفاعلات وغير ذلك الكثير. .
ابدأ في جدولة الدبابيس الخاصة بك
عذرا ، لم يتم العثور على ردود