-
كيفية زيادة حركة المرور باستخدام ChatGPT؟
مع ظهور الذكاء الاصطناعي، بدأ البعض يشعر بالقلق من أن هذا الابتكار سيحل محل البشر ويسلب العمل، بينما يسعى آخرون جاهدين إلى إدخاله في أنشطتهم لزيادة الأرباح. في هذه المقالة سنتحدث عما إذا كان من الممكن أتمتة الروتين باستخدام ChatGPT في مشروع تحسين محركات البحث (SEO)، بالإضافة إلى المهام التي يساعد على “تفويضها”.
يؤدي إدخال الذكاء الاصطناعي إلى تبسيط إجراءات العمل بشكل كبير، على سبيل المثال:
يتم إكمال المهام بسرعة أكبر
زيادة الكفاءة بنفس الميزانية
يزداد حجم المشاريع المكتملة بشكل ملحوظ
يساعد الذكاء الاصطناعي في تحديد الفرضيات الجديدة في المشاريع مما يؤثر بشكل كبير على نموها ويزيد من فعالية العمل في صناعة تحسين محركات البحث (SEO). ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه يمكن بالفعل استخدام ChatGPT لأتمتة الروتين وزيادة الكفاءة، لكنه لا يمكن أن يحل محل المحترف تمامًا.
الحل الأمثل هو الجمع بين معرفة وخبرة المتخصص والتقنيات الحديثة لتحقيق نتائج أفضل وتوفير الوقت.
ما هي مهام تحسين محركات البحث المحددة التي يمكن تحسينها باستخدام ChatGPT؟
إذا كان الذكاء الاصطناعي لا يزال قادرًا على أتمتة الروتين، فما هي المهام المحددة التي سيساعد في إكمالها؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة.
انشاء محتوى
يمكن لـ ChatGPT إنشاء نصوص قصيرة، على سبيل المثال، لوصف العروض، وكذلك اقتراح أفكار غير قياسية للمشاركات. ومن المهم استخدامه بشكل هادف وعدم الاعتماد كليًا على محتواه، حيث قد تكتشف خوارزميات Google هذا كبريد عشوائي.
في أغلب الأحيان، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات وخطط المحتوى والمهام الأخرى.
اختيار الكلمات الرئيسية وتحليلها
باستخدام ChatGPT، يمكنك تحديد الكلمات الرئيسية للمشروع وتحليلها والبحث عنها بسرعة وكفاءة. للقيام بذلك، تحتاج إلى صياغة الاستعلام الخاص بك بشكل صحيح، وسيوفر الذكاء الاصطناعي قائمة بالعبارات الرئيسية الأكثر صلة.
إنشاء موضوعات لاستراتيجية المحتوى
ChatGPT هي أداة قوية لتطوير استراتيجية تسويق المحتوى لموقع ويب، على سبيل المثال يمكن للذكاء الاصطناعي:
تحديد الجمهور المستهدف (على المستوى السطحي)
تقديم قائمة بالموضوعات لخطة المحتوى
تطوير عناوين جذابة
عندما يتم إعداد جميع أفكار المحتوى، يمكنك البدء في تنفيذها ووضع جدول للنشر، والذي سيتم إنشاؤه أيضًا باستخدام الذكاء الاصطناعي. سيسمح هذا بالتوزيع الأمثل لحركة المرور على الموقع.
إنشاء عناوين SEO وعلامات التعريف
بمساعدة الذكاء الاصطناعي، يمكنك بسهولة إنشاء علامات وصفية لمواقع الويب والعناوين المحسنة لمحركات البحث.
يلعب عنوان الصفحة (أي العنوان) دورًا رئيسيًا في تحسين الموقع، حيث يتم عرضه في نتائج البحث ويؤثر على الحل النهائي للمستخدمين بشأن النقر على رابط معين. على سبيل المثال، عندما يبحث شخص ما عن “عروض” في محرك البحث، يكون لكل رابط عنوانه الخاص، وتؤثر جاذبيته وأهميته على الاختيار النهائي.
القاعدة الأساسية هي أن كل صفحة على الموقع لها وصف فريد، حتى يتمكن الأشخاص المحتملون من فهم ما سيجدونه في الصفحة بسهولة.
مساعدة في التقارير
يمكن أن يكون ChatGPT أداة مفيدة لإنشاء وحدات ماكرو وتعبيرات عادية في Excel وGoogle Sheets، حتى مع المعرفة المحدودة في هذا المجال.
تتيح لك وحدات الماكرو أتمتة المهام الروتينية التي تتطلب منك تكرار نفس الإجراءات في جداول بيانات Excel وجداول بيانات Google، مثل تنسيق الخلايا أو حساب القيم وفقًا للشروط. يمكن أن يستغرق إنشاء وحدات الماكرو يدويًا وقتًا طويلاً ويتطلب معرفة برمجية واسعة النطاق، ولكن مع ChatGPT، تصبح العملية أسهل وأسرع.
كيف لا يمكن لـ ChatGPT أن يحل محل المحترف؟
يعد الذكاء الاصطناعي مساعدًا مناسبًا للغاية في العمل، ولكن لا يمكن حل جميع العمليات بمساعدته، على سبيل المثال:
إجراء تحليل متعمق للمنافسين
تطوير استراتيجية الترويج
الأمثل للأجهزة المحمولة
تشكيل واجهة سهلة الاستخدام
روابط الشراء
تدقيق الموقع
العمل مع الاستعلامات وتحسين الصفحات
بالطبع، لا يعد الذكاء الاصطناعي بديلاً مثاليًا للمحترفين، ولكن في نفس الوقت يمكن أن يطلق عليه مساعد الجودة الذي سيساعد في توفير وقتك وأتمتة العديد من المهام.
عذرا ، لم يتم العثور على ردود