-
كيف يقتل Black Hat SEO موقع الويب الخاص بك؟
من المؤكد أن الجميع يعلم أن تحسين محركات البحث (SEO) يعمل وفقًا لقواعد محددة. ومع ذلك، يحاول العديد من مُحسنات محركات البحث (SEO) التحايل عليها للحصول على ميزة بشكل أسرع. هؤلاء هم Black Hat SEOs الذين يلجأون إلى الاختصارات والاستراتيجيات التي ترفضها Google. إنهم عكس White Hat SEO، الذين يروجون لمحتوى عالي القيمة ويتبعون الإرشادات التي تحددها محركات البحث. يمكن لاستراتيجيات Black Hat SEO أن تحقق بعض النجاح بالفعل، لكن معظمها قصير الأجل. وفي النهاية سيتم القضاء عليهم بعقوبات جوجل. إليك الأشياء التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار عند استخدام استراتيجية Black Hat SEO
ما هي عقوبات جوجل؟
إذا كنت تستخدم أساليب Black Hat لزيادة تصنيفك في نتائج البحث، فسوف تواجه عقوبات Google، وهي عقوبات Google تؤدي إلى فقدان تصنيفك الحالي في محرك البحث، مما قد يكون له عواقب. عواقب وخيمة على موقع الويب الخاص بك، خاصة إذا كنت تعتمد بشكل كبير على حركة المرور العضوية من جوجل.
هناك تحديثان مهمان لشركة Google جديران بالذكر عندما يتعلق الأمر بالعقوبات: تحديث Penguin وتحديث Panda.
تم تقديم تحديث Penguin في عام 2012 بهدف تحديد المواقع التي كانت ترسل بريدًا عشوائيًا إلى نتائج بحث Google عن طريق أخذ الروابط التي تم إنشاؤها فقط لغرض تعزيز التصنيف. يمنع تحديث Panda المواقع ذات المحتوى منخفض الجودة من الحصول على المراكز العليا في نتائج البحث.
كلا التحديثين يعاقبان المواقع التي لا تمارس تحسين محركات البحث بشكل صحيح، مما يقلل من موقعها في نتائج البحث أو حتى إزالتها من نتائج البحث تمامًا.
يتم تحديث خوارزميات Google باستمرار لإزالة مواقع تحسين محركات البحث (SEO) التي لا تتبع القواعد وضبط نتائج البحث حتى تتمكن من خدمة مصالح مستخدمي Google على أفضل وجه.
لذلك، من المهم متابعة التغييرات التي تحدث في مجال تحسين محركات البحث (SEO) وتجنب تقنيات Black Hat SEO التي يمكن أن تقضي على موقع الويب الخاص بك.
تقنيات Black Hat SEO التي يجب تجنبها
لتجنب أي عقوبات جوجل والحفاظ على حركة المرور العضوية الخاصة بك، تحقق من استراتيجيات Black Hat SEO الأكثر خطورة:
بناء وصلة
إحدى طرق Google لتصنيف مواقع الويب هي من خلال الروابط. في الماضي، كانت كمية الارتباط مهمة، ولكن الآن أصبحت جودة الارتباط إشارة تصنيف أكثر أهمية. سيؤدي انتهاك قواعد إنشاء روابط تحسين محركات البحث (SEO) إلى فرض عقوبة Penguin على موقعك، لذا إليك ما لا يجب عليك فعله عندما يتعلق الأمر بالروابط:
شراء الارتباط
إذا كانت جوجل تقدر الروابط، فقد تعتقد أن أسهل طريقة للحصول على الروابط هي شرائها من المواقع ذات سلطة النطاق العالية. ورغم أن هذا يبدو معقولًا، إلا أنه يتعارض مع إرشادات Google.
يمكن شراء روابط مسارات جوجل أو إنشائها بنفسك، لذلك لا يمكنك تجنب القواعد في هذا الصدد وبمجرد اكتشافها، ستتعرض بالتأكيد لعقوبات من جوجل.
مخططات الربط المتبادل
ولنفس الأسباب يعتبر شراء الروابط وسيلة لزيادة التصنيف، ويتم أيضًا وضع عمليات تبادل الروابط التي تحدث بين مواقع غير ذات صلة في نفس الفئة.
يتم استخدام الروابط ذات الصلة بشكل مقتصد وهي بشكل عام الروابط الوحيدة التي يجب عليك استخدامها إذا كنت لا تريد المخاطرة بالتعرض للعقوبات.
روابط التذييل
روابط التذييل هي إستراتيجية Black Hat SEO مصممة بفكرة الحصول على رابط خلفي من كل صفحة من صفحات الموقع، حيث أن جميع الصفحات ستحتوي على تذييل.
ومع ذلك، فإن القاعدة العامة هي أنه إذا تم تضمين روابط التذييل هذه فقط لأغراض تحسين محركات البحث دون تقديم أي قيمة للقارئ، فإننا نواجه نفس العقوبة كما هو الحال مع أي استراتيجية بناء. روابط أخرى.
إخفاء الروابط
يعد إخفاء الروابط أسلوبًا خادعًا آخر لتحسين محركات البحث يجب تجنبه لأن Google يمكنها بسهولة تحديد ما إذا كان موقع الويب يحتوي على روابط مخفية أو نص مخفي.
تكمن مشكلة الروابط أو النصوص المخفية في أنها تعرض للزائرين محتوى مختلفًا عما تعرضه برامج الزحف، وهي جريمة خطيرة تتعلق بتحسين محركات البحث ولا تتسامح معها Google.
تعليق غير مرغوب فيه
غالبًا ما يتم مهاجمة المواقع التي تسمح بالتعليقات غير الخاضعة للإشراف بتعليقات غير مرغوب فيها تحتوي على روابط تشير إلى مواقع غير ذات صلة على الإطلاق.
يعتقد الأشخاص الذين ينشرون هذه الروابط أن هذه طريقة سهلة للحصول على بعض التفاعل مع تحسين محركات البحث لموقعهم. ولكنها مخطئة لسببين: أولاً، هذه ممارسات غير مرغوب فيها والتي يعد Google مؤلفها ببساطة، وثانيًا، غالبًا ما تكون خارج السياق وليس لها أي قيمة على الإطلاق للقراء.
يمكن أن تتخذ هذه التعليقات غير المرغوب فيها أيضًا شكل روابط خلفية ضارة تهدف إلى الإضرار بسلطة الموقع. لذلك، يجب عليك التحقق مما إذا كانت هناك أي مواقع ويب مشبوهة ترتبط بموقعك وإزالتها لموقعك أو استخدام أداة التنصل من Google Search Console لمطالبة Google بتجاهلها. .
الإفراط في استخدام النص المرساة
النص الأساسي هو جزء من نص الويب الذي يحتوي على رابط إلى موقع الويب الخاص بك أو موقع ويب آخر خارج موقع الويب الخاص بك.
ومع ذلك، إذا كنت تستخدم نفس النص الرابط أو كنت تستخدم الكثير من النص الرابط، فسوف تواجه عقوبات، حيث ستلاحظ Google حقيقة أنك تحاول التصنيف لمصطلحات بحث محددة.
المحتوى هومحرك آخر لتحسين محركات البحث، مما يعني أنه عرضة أيضًا لتقنيات Black Hat SEO.
عندما يتعلق الأمر بالمحتوى، فإن حشو الكلمات الرئيسية والمحتوى المكرر والمحتوى المخفي هي تقنيات Black Hat SEO الثلاثة الأكثر شيوعًا والتي ستقضي على موقع الويب الخاص بك.
حشو الكلمات الرئيسية
سيؤدي استخدام الكلمة الرئيسية التي تحاول تصنيفها بشكل متكرر على الصفحة إلى الإفراط في التحسين، مما يعني أنك تحاول إقناع محركات البحث بدلاً من تقديم الإجابات. لاستفسارات القراء.
كان حشو الكلمات الرئيسية يعمل كوسيلة للتقدم في محركات البحث، ولكن اليوم لدى Google العديد من الطرق لتحديد موضوع المحتوى الخاص بك وما إذا كان ذا قيمة للقراء أم لا. لك.
محتوى مكرر
يستغرق إنشاء المحتوى الأصلي وقتًا طويلاً ويتضمن البحث والتوصل إلى أفكار جيدة وإيجاد طرق لخدمة هذا المحتوى بطريقة جذابة ومثيرة للاهتمام لقرائك. ولكن هذا شيء لا يرغب العديد من خبراء تحسين محركات البحث (SEO) في القيام به، لذا يقومون بنسخ المحتوى من مواقع الويب الأخرى.
لكن نسخ المحتوى من مواقع الويب الأخرى يعد طريقة أكيدة لتحمل عقوبات من Google. تدعم Google المحتوى الأصلي ولا تقوم بتصنيف المحتوى المنسوخ.
المحتوى مخفي
يرتبط المحتوى المخفي إلى حد ما بحشو الكلمات الرئيسية حيث أنه يخدم نفس الغرض: إضافة الكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة إلى المحتوى على أمل زيادة التصنيف.
غالبًا ما يكون المحتوى المخفي غير مرئي للزوار لأنه غالبًا ما يتم نشره بنفس لون الخلفية، ولكنه مرئي بشكل كبير لمحركات البحث.
يعد المحتوى المخفي طريقة صارخة للتلاعب بنتائج محرك البحث، وهو أحد أسباب عدم رغبة Google في العثور على نص أو روابط مخفية على موقعك. سبب آخر هو أن المحتوى المخفي لا يؤدي إلى تجربة مستخدم جيدة، لأن موقع الويب الخاص بك يعرض شيئًا مختلفًا للزائرين.
أمن الموقع
يعد أمان موقع الويب معلمة مهمة أخرى تعطيها Google الأولوية عند تصنيف مواقع الويب.
إذا كان موقعك غير آمن، فسوف يكون جوجل حذرًا عند عرضه في نتائج البحث، لذلك يتم تصنيف المواقع غير الآمنة في مرتبة أسوأ من المواقع الأخرى بسبب المواقع غير الآمنة. عرضة للهجمات والحقن برموز ضارة من قبل المتسللين أو غيرهم لإضعاف سلطة موقع الويب.
إذا اكتشفت Google أن موقع الويب الخاص بك قد تم اختراقه أو حقنه برموز برمجية ضارة، فسترسل Google إشعارًا من خلال Google Analytics. بالنسبة لعقوبات فشل أمان موقع الويب، قد تقوم Google بحظر موقع الويب الخاص بك من نتائج البحث، وقد تعرض رسالة لإعلام الزائرين بأن موقع الويب الخاص بك ربما تم اختراقه. تم اختراقه أو قد يفقد موقعك مكانته كنتيجة بحث.
في البداية، قد تجد بعض استراتيجيات Black Hat SEO جذابة، ولكن بعد الفحص الدقيق ستدرك أنها تقتل موقع الويب الخاص بك. هناك سبب يجعل Google لديها إرشادات يجب اتباعها، لذلك إذا كنت تتطلع إلى الحصول على تصنيف جيد في محرك البحث، فسيتعين عليك اتباع نفس القواعد مثل أي شخص آخر.
عذرا ، لم يتم العثور على ردود