Kwamlab Home مرحباً بك في منتديات مجموعة KwamLAB مشاكل تقنية Technical Issues ما مقاييس الحملات الإعلانية على فيسبوك التي يجب عليك الانتباه إليها عند التحليل؟

  • ما مقاييس الحملات الإعلانية على فيسبوك التي يجب عليك الانتباه إليها عند التحليل؟

    منشور من طرف slimanox on أكتوبر 27, 2023 at 4:07 م

    في إحدى موادنا الحديثة، كتبنا عن الأخطاء النموذجية التي يرتكبها المسوقون بالعمولة عند بدء العمل مع فيسبوك لأول مرة. نواصل اليوم موضوع الفروق الدقيقة في العمل مع Facebook وسنخبرك بكيفية تحليل الحملة بشكل صحيح. يوفر حساب إعلانات فيسبوك العديد من المقاييس والأرقام التي يمكن أن تكون مربكة لشخص غير مستعد. دعونا نلقي نظرة على ما يجب أن ننظر إليه أولاً وكيف سيصبح تحليل الحملة أداة قوية لاستخلاص المزيد من الأرباح. نقطة مهمة: عليك أن تنظر إلى المؤشرات التي سنتحدث عنها ليس فقط مرة واحدة عند الإطلاق، بل نراقبها باستمرار طوال الحملة بأكملها ونستجيب لها في الوقت المناسب. تحتاج أيضًا إلى تقييم المؤشرات على جميع المستويات: الحملات والإعلانات والإعلانات. نسبة النقر إلى الظهور للإعلان يعد هذا المؤشر مهمًا جدًا لأنه يؤثر بشكل مباشر على معدلات المزادات وتوفير الميزانية. إذا كانت نسبة النقر إلى الظهور مرتفعة، تقرر خوارزميات FB أن مثل هذه الإعلانات مطلوبة ومثيرة للاهتمام، وتبدأ في عرضها على جمهور واسع، حتى لو كان عرض السعر صغيرًا نسبيًا. وعلى العكس من ذلك، إذا لم ينقر أحد على الإعلان، فسيتوقف فيسبوك تقريبًا عن عرضه. إذا كانت نسبة النقر إلى الظهور منخفضة، فأنت بحاجة إلى فهم الأسباب أولاً. قد يكون هذا بسبب الاستهداف غير الصحيح. مثال تقريبي: يتم عرض عرض لارتفاع ضغط الدم للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا – في هذا العمر يكون ارتفاع ضغط الدم نادرًا للغاية. سبب آخر هو أن الإبداع في حد ذاته ليس جذابًا وغير مثير للاهتمام ويضيع مقارنة بالمنافسين. لتحسينه، يمكنك إجراء اختبارات أ/ب لمعرفة العنصر الذي سيحقق المزيد من النتائج. ويجب أخذ نسبة النقر إلى الظهور في الاعتبار مع التحويلات. قد تكون هناك حالة تكون فيها نسبة النقر إلى الظهور مرتفعة وتميل التحويلات إلى الصفر. وهذا يعني أن الصفحة المقصودة لا تحتوي على ما هو موجود في التصميم الإبداعي، ولا تلبي توقعات الجمهور. من الضروري تحليل الصفحة المقصودة وتحسينها، أو إزالة ما يخيب التوقعات من التصميم الإبداعي. السعر لكل نتيجة بمعنى آخر، هذه هي تكلفة النتيجة أو الإجراء المستهدف. من المهم أن تفكر دائمًا في مقدار الأموال التي يتم إنفاقها على كل نقرة أو على كل عميل محتمل. يساعد هذا المقياس على فهم نوع النتائج التي يحصل عليها الشريك التابع، ومقدار عائدات استثماراته في الإعلانات. هذا المقياس مهم أيضًا للتنبؤ بالأرباح المحتملة. يمكن أن يساعدك تحليل تكلفة النقرة في تحديد الإعلانات الباهظة الثمن ولكنها لا تؤدي إلى تحويلات. يجب تعطيل مثل هذه الإعلانات. يمكنك الاطلاع على متوسط السعر لكل نقرة أو عميل محتمل، وتحليل المبلغ الذي تم إنفاقه للحملة بأكملها. مثال: تم جذب 50 شخصًا قاموا بملء استمارة طلب منتج nutra، وفي النهاية – ما هي تكلفة جذب 50 شخصًا. المقياس الإضافي الذي يوفر أيضًا معلومات للتحليل هو التكلفة لكل 1000 ظهور. ويتأثر بالهدف الذي تم اختياره للحملة الإعلانية، والتصميمات الإبداعية التي تم اختيارها، بالإضافة إلى الوضع في المزاد والمنافسة.

    تكلفة التحويل يعني مقياس تكلفة النقرة (CPC) المبلغ الذي يدفعه الشريك التابع مقابل تنفيذ إجراء مستهدف. على سبيل المثال، عندما يقوم الشخص الذي رأى إعلانًا بالنقر عليه واشترى العرض. تعرض تكلفة النقرة تكلفة الإجراء لكل مستخدم. يجب ألا تتجاوز تكلفة التحويل المكافأة من البرنامج التابع. على سبيل المثال، إذا تبين أن الشركة التابعة تدفع 30 دولارًا أمريكيًا مقابل التحويل، وتدفع الشركة التابعة 20 دولارًا أمريكيًا للمشتري، فهناك حملة غير مربحة. لتحسين تكلفة التحويل، تحتاج إلى تقليل تكاليف الإعلان أو التفكير في مصدر آخر. عدد مرات الظهور يعد هذا المقياس مهمًا لأولئك الذين يعملون مع علامة تجارية أو منتج معين ويريدون زيادة الوعي. يعرض المقياس تقريبًا عدد الأشخاص الذين شاهدوا الإعلان في خلاصتهم. من الأفضل للمحكم أن يأخذ في الاعتبار مثل هذا المقياس في الديناميكيات ويقارنه بالمقاييس الأخرى. على سبيل المثال، إذا كان هناك الكثير من مرات الظهور، ولكن عدد قليل من النقرات والتحويلات، فهناك مشكلة، فستحتاج إلى تغيير تصميمات الإعلانات، والتحقق من إعدادات الاستهداف، وإجراء اختبارات أ/ب. إذا كان هناك ما يكفي من مرات الظهور والتحويلات، فيمكنك العمل على توسيع نطاق مرات الظهور وزيادتها.

    تحتوي تفاعلات فيسبوك على مقياس يسمى النقرات . لا يشير هذا فقط إلى النقرات التي ينتقل فيها المستخدمون إلى أسفل مسار التحويل، بل يشير أيضًا إلى النقرات الناتجة عن التفاعلات. على سبيل المثال، عندما يُعجب شخص ما بإعلان ما، أو يعيد نشره، أو يكتب تعليقًا، أو ينقر لمشاهدته في نافذة منفصلة. يحتاج هذا المؤشر أيضًا إلى المراقبة بشكل ديناميكي وبالمقارنة. على سبيل المثال، قد يتبين أن هناك الكثير من النقرات، ولكن هناك عدد أقل التحويلات. هذا يعني أنك بحاجة إلى تغيير العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، وإبرازها، وجعلها أكثر تحديدًا. يمكنك أيضًا العمل مع الصور ومقاطع الفيديو والنصوص والعناوين بحيث تكون أكثر تحفيزًا للانتقال إلى الصفحة المقصودة. الصلة يشرح هذا المؤشر ما إذا كان الإعلان فعالاً بالنسبة للجمهور وما إذا كان التصميم الإبداعي ملائمًا أم لا. يقدم Facebook مؤشر الملاءمة في شكل تصنيف. يتكون هذا المقياس من ثلاثة مكونات: جودة الإبداع. يقوم الفيسبوك بمقارنة إعلان الشركة التابعة مع إعلانات المنافسين الذين يعملون مع نفس الجمهور. ارتباط. تقوم خوارزميات فيسبوك بتقييم مدى استجابة المستخدمين للإعلان مقارنة بالإعلانات المماثلة. معدل التحويل. هذا مؤشر يمكن تحقيقه باستخدام إعلان – يتم اشتقاق هذا الرقم بواسطة فيسبوك بناءً على تحليل خوارزمياته. يمكنك استخدام التقييم في المراحل الأولية لفهم ما إذا كان الإعلان مناسبًا أم لا. هذا التصنيف هو ردود فعل جيدة من الفيسبوك. عائد التكلفة يعد مؤشر ROAS مهمًا لتحليل الإستراتيجية ومسار التحويل بالكامل. يتضمن مقياس عائد الإنفاق الإعلاني (ROAS) مقدار الأموال التي كسبتها الشركة التابعة من خلال الإعلانات. مثال : بعد حملة إعلانية، تم تلقي N من التحويلات، وقام العملاء بشراء مبلغ قدره 500 دولار. ويجب مقارنة هذا الرقم بالمبلغ الذي تم إنفاقه. الاستنتاج لفهم فعالية إعلاناتك على فيسبوك، من المهم أن تكون قادرًا على تحليل المقاييس وقراءة الأرقام ومقارنة المؤشرات مع بعضها البعض ومراقبة ديناميكياتها. يجب إجراء تحليل الحملة بشكل منتظم – فلا يكفي مجرد إلقاء نظرة على تكلفة النقرة أو عدد مرات ظهور الإعلان مرة واحدة. ومن الضروري ربط المؤشرات مع بعضها البعض، وإجراء التعديلات في الوقت المناسب وإجراء اختبارات أ/ب للعثور على التحسينات.

    slimanox أجاب قبل 1 month 1 عضو · 0 الردود
  • 0 الردود

عذرا ، لم يتم العثور على ردود