-
ما هو البث المباشر على فيسبوك؟ 7 نصائح فعالة لمبيعات البث المباشر على الفيسبوك
ما هو البث المباشر على فيسبوك؟
ببساطة، هذا شكل من أشكال البث المباشر على أداة التواصل الاجتماعي فيسبوك. يساعد Livestream أيضًا الشركات على الترويج لعلاماتها التجارية ويمكنها أيضًا البيع بشكل جيد للغاية. يمكن أن يصل عدد الطلبات إلى المئات أو الآلاف يوميًا.
على عكس تسجيل مقطع فيديو، ثم تعديل الأخطاء في الفيديو والبدء في تحميله، مع البث المباشر، لا تحتاج إلى إعداد هذه الخطوات. سيتم بث الصور والأصوات وجميع الحركات المسجلة أثناء البث المباشر بشكل مباشر قدر الإمكان، وبالتالي تتمتع بإمكانات مبيعات أعلى من مقاطع الفيديو المعدة بشكل احترافي لأنه الآن سيتمكن العملاء من مراقبتك أنت ومنتجاتك بشكل مباشر، بأمانة ودقة أعلى بكثير.
أنت تتفاعل مع العملاء من خلال تصرفاتك وصوتك، وسيتفاعل العملاء معك من خلال التعليق على الأسئلة أو إسقاط الرموز التعبيرية.
ما هي فوائد مبيعات البث المباشر؟
جلب صور المنتج الفعلية للعملاء
تتم مبيعات البث المباشر مباشرة في وقت التسجيل، دون تعديل أو تقطيع، وهي واقعية وتجلب كفاءة تفاعلية عالية. إن علم النفس الشائع لدى معظم العملاء هو أنهم يريدون رؤية المنتج بأكثر الطرق تفصيلاً وواقعية، لكنهم يخشون الذهاب إلى المكان لشرائه، لذلك يجلسون في المنزل ويطلبون ويظلون قادرين على رؤية صور حقيقية بنسبة 100٪ فعالة جدا. هو خيار مناسب.
تعتبر هذه الطريقة ملائمة للعديد من البائعين عبر الإنترنت لأنها يمكن أن تحل المشكلة عندما يشعر العملاء بالقلق من عدم معرفة الصورة الفعلية لكل منتج. وفي الوقت نفسه، يمكن أن يوفر البث المباشر أيضًا أقصى قدر من دعم العملاء من خلال الاستشارة والإجابة على أسئلة العملاء وتوفير المعلومات حول كل منتج.
في حين أن المنشور العادي يعرض فقط للعملاء جزءًا من العنصر، فمن خلال البث المباشر، سيرى العملاء المنتج بأكمله.
توفير في التكاليف
للتحضير لجلسة مبيعات البث المباشر، كل ما تحتاجه هو ببساطة هاتف ذكي متصل بالإنترنت والمنتج/الخدمة التي تريد تقديمها للمشاهدين مع مضيف واثق. ، عند الرغبة في بيع منتج معين، كان رجال الأعمال بحاجة إلى حساب الخطوات بدءًا من استئجار المباني واستئجار موقع وحتى تكلفة بناء فريق من الموظفين. وهذا بالطبع سيكلف مبلغًا كبيرًا من المال، ولكن تم حل هذه المشكلة عن طريق البيع عبر الإنترنت، خاصة من خلال ميزة البث المباشر.
لا تساعد هذه الطريقة على تقليل تكاليف الاستثمار عند البث المباشر فحسب، بل تساعد أيضًا على الاتصال مجانًا وتعطي نتائج تفاعلية جيدة جدًا. وفقًا للإحصاءات، يمكن للأفراد الأقل شهرة عادةً الوصول إلى عدة آلاف من المشاهدات لجلسة مبيعات البث المباشر، خاصة بالنسبة للشخصيات الشهيرة التي يمكن أن تحقق من عدة عشرات الآلاف إلى أكثر من مئات الآلاف من المشاهدات.
يعتبر البث المباشر قناة مجانية 100% للترويج للمنتجات والعلامات التجارية. وفي الوقت نفسه، يمكن أن يساعدك هذا النموذج أيضًا على توفير مبلغ كبير من المال في استراتيجيتك التسويقية. ومقارنة باستخدام القنوات الإعلانية مثل محطات التلفزيون والصحف الإلكترونية وغيرها، فإن هذا النموذج يساعد على توفير مبلغ ضخم من الميزانية في تكاليف الاستثمار.
بناء الثقة والتواصل مع مجتمع العملاء
يمنح بث الفيديو المباشر على البث المباشر للمتابعين شعورًا بسهولة الاتصال والتفاعل، وبالتالي بناء الثقة بين الطرفين. تساعدك هذه الميزة أيضًا على بناء شعور بالانتماء للمجتمع على صفحة المعجبين أو مجموعتك. يمكن للمشاهدين ترك تعليقاتهم على الفور أثناء البث من خلال التعليق أسفل المنشور المباشر، ويمكنك الرد على الفور – وهي طريقة رائعة لبناء علاقات دائمة.
استباقية عالية
لإنشاء مقاطع فيديو أو إعلانات تلفزيونية إعلانية والترويج لها، يجب عليك المرور عبر شريك وسيط مثل محطة تلفزيون أو موقع ويب أو وحدة إعلانية متخصصة أخرى. سيحدك هذا في العديد من الجوانب مثل أفكار إنشاء المحتوى، ووقت تشغيل الفيديو، بالإضافة إلى أن تكاليف الإنتاج مرتفعة جدًا أيضًا. مع البث المباشر، لم تعد المشكلات المذكورة أعلاه تشكل “عبئًا” لأنه يمكنك أن تكون استباقيًا تمامًا بشأن كل شيء، فقط كن مستعدًا للتصوير وإجراء مبيعات البث المباشر.
اقترح بعض أدوات البيع المباشرة الفعالة على فيسبوك
تحتوي أدوات البث المباشر على العديد من الميزات المفيدة مثل تجميل مقاطع الفيديو في البث المباشر، وإنشاء تأثيرات أثناء البث المباشر،… أو أيضًا مساعدة البائعين على تحسين عملية معالجة الطلب. في الوقت الحاضر، ومع شعبية البث المباشر، تم أيضًا إنشاء تطبيقات الدعم لتلبية احتياجات البث المباشر المتنوعة بشكل متزايد للمستخدمين. تتضمن بعض الأدوات النموذجية ما يلي:
OBS Studio
هذه الأداة هي أحد برامج LiveStream الموجودة على أجهزة الكمبيوتر والتي ظهرت في الأيام الأولى. عندما بدأ LiveStream في الظهور لأول مرة، ولد OBS Studio وقد مر هذا البرنامج حتى الآن بالعديد من التحديثات المختلفة الكبيرة والصغيرة. نظرًا لأنه تم إطلاقه في المراحل الأولى، فإن OBS Studio لديه عدد كبير من المستخدمين، ويتمتع فريق البرمجة بمزيد من الوقت لإتقان برامجه مقارنة بالمنافسين الآخرين. يعمل OBS Studio بثبات في العديد من إصدارات Windows، كما أن جودة البث المباشر للبرنامج تحظى دائمًا بتقدير كبير من خلال الصور الواضحة والجميلة.
أداة البث المباشر GoStudio “الخيار الكامل”.
هذا تطبيق أنتجه الفيتناميون ويحبه العديد من البائعين. تحتوي هذه الأداة على العديد من الميزات الرائعة التي يمكنها جذب المشاهدين مثل التصويت المباشر على البث المباشر، وميزة السحب المحظوظ، وميزة البث المباشر المزدوج، وميزة البث المباشر الثلاثي للمساعدة في تنظيم البرامج الحوارية عبر الإنترنت، ودعوة الضيوف وإجراء مقابلات معهم من المشاركة في الأحداث والندوات عبر الإنترنت مباشرة على البث المباشر، ومتجر الألعاب التفاعلية مباشرة على البث المباشر، وتثبيت التعليقات، وميزات تصفية التعليقات. الميزة الخاصة لهذا التطبيق هي منصته القوية ذات سرعة التحميل العالية. ، عملية سلسة، واجهة بسيطة. في المتوسط كل شهر، يصل عدد تسجيلات الحسابات الجديدة في GoStudio إلى أكثر من 3000 تسجيل.
أداة البث المباشر Sapo Go
Sapo GO هي أداة لإدارة مبيعات البث المباشر مع واجهة بسيطة وتصميم معقول يجعل من السهل على المستخدمين استخدامها دون قضاء الكثير من الوقت في التعلم ودون الحاجة إلى فهم التكنولوجيا. يتم الرد على جميع التعليقات وصناديق البريد الوارد للعملاء بشكل كامل وتلقائي. يمكنك ضبط محتوى الرسالة وتعليقات آراء العملاء. بعد البث المباشر، سيتم إحصائيًا بالكامل عدد العملاء والتعليقات والطلبات والإبلاغ عنها. يمكنك بسهولة تتبع أداء المبيعات الإجمالي عبر البث المباشر بالإضافة إلى تفاصيل كل تعليق وطلب وعميل.
أداة GoStream
تم إطلاق GoStream في الوقت الذي كان فيه LiveStream الأكثر شهرة، وهو أقوى بكثير من منافسيه السابقين بفضل تشغيله المستقر بالإضافة إلى تجميع العديد من الميزات المختلفة في البرنامج. يدعم GoStream بشكل أساسي مستخدمي LiveStream على منصتين رئيسيتين للشبكات الاجتماعية: Facebook وYoutube. يمتلك البرنامج أداة LiveStream جيدة ويوفر الكثير من الوقت للمستخدمين عندما يتم تحسين العمليات وأتمتتها، مع تذكر الإعدادات القديمة للمستخدم. يحتوي Gostream على ميزات مثل: مشاركة البث المباشر بكميات كبيرة في مجموعات Facebook، وإرسال رسائل تلقائية إلى العملاء القدامى المشاركين في البث المباشر، وتحرير مقاطع الفيديو وتصدير مقاطع فيديو عالية الجودة، وزيادة العيون الافتراضية الطبيعية في البث المباشر… وعلى وجه الخصوص، برنامج LiveStream هذا مجاني تماما للاستخدام.
7 نصائح فعالة للمبيعات عبر البث المباشر على فيسبوك
تدرب قبل البث المباشر
يجب أن يتدرب القائمون على البث المباشر على التحدث أمام الكاميرا لتجنب المواقف غير المتوقعة. تحتاج إلى حفظ وفهم جميع ميزات المنتج حتى تتمكن من تقديم المشورة للعملاء بشكل مباشر بشأن أسئلتهم. تحتاج إلى التدرب على استخدام نغمة الصوت المناسبة أثناء البث المباشر.
بعض طرق الممارسة:
ضع هاتفك في وضع كاميرا الفيديو، وسجل ما تقوله، ثم استمع إليه مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان سلسًا أم لا، وما إذا كانت تعبيراتك وأفعالك وسلوكياتك جيدة أم لا، وما إذا كنت بحاجة إلى تعديلها. أية أمكنة؟
قف أمام المرآة ثم تحدث مع نفسك لتعرف كيف تعبر عن نفسك، ولغتك التعبيرية، ولغة جسدك.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا إجراء بث مباشر ولكن في وضع “أنا فقط” لتكون أكثر واقعية.
استخدم مضيفي البث المباشر الجذابين
يحتاج مضيفو البث المباشر إلى بناء صورتهم بشكل جيد، وأن يكونوا جذابين وساحرين ومضحكين،… وأن يتغلبوا على الخوف والخجل عند التحدث، وأن يكونوا واثقين وجريئين. مضيف البث المباشر للمبيعات هو الشخص الذي يتفاعل بشكل مباشر مع العملاء وهو العنصر الأكثر أهمية في البث المباشر. يجب أن يتحدث مضيف البث المباشر جيدًا حتى يتمكن من نقل جميع الرسائل الموجودة في النص إلى الجمهور، وجذب انتباه العملاء وفضولهم حول منتجات/خدمات الشركة. صاحب محل. للقيام بذلك، يحتاج مضيفو مبيعات البث المباشر إلى الانتباه إلى المشكلات التالية:
فهم معلومات المنتج بوضوح
يجب على القائد أن يفهم منتجه بوضوح، بدءًا من المعلومات الأساسية إلى استخداماته ومزاياه وحتى الفوائد التي يجلبها المنتج للعملاء. يعد فهم رؤية العملاء عاملاً مهمًا بشكل خاص
سلوك
أثناء جلسة مبيعات البث المباشر، يحتاج مضيف البث المباشر إلى أن يتمتع بموقف دافئ ومبهج ومتحمس لتوفير الراحة والاسترخاء للمشاهدين. تجنب التعبير عن المشاعر السلبية مثل الإحباط أو الانزعاج أو العبوس عند مواجهة بعض المشكلات أثناء البث المباشر للمبيعات.
دعوة المشاهدين للمشاركة والتفاعل
اطلب من المشاهدين الإعجاب بفيديو البث المباشر ومشاركته على صفحتك الشخصية في الوضع العام ومشاركته في مجموعات، وما إلى ذلك حتى يعرف المزيد من الأشخاص عن البث المباشر، وبالتالي الوصول إلى المزيد من العملاء. .
أنشئ نصًا للبث المباشر على Facebook
للحصول على بث مباشر مثالي، تحتاج أولاً إلى إنشاء برنامج نصي منفصل للبث المباشر:
مدة البث المباشر ووقت التحدث لكل محتوى
الأسئلة التي قد يطرحها العملاء وكيفية الإجابة عليها
المحتوى لكل قسم
سيناريو اللعبة في البث المباشر
تقديم الحوافز والترقيات والهدايا
قم بتقديم العروض الترويجية أو الحوافز أو الهدايا عند شراء المنتجات المتوفرة فقط في برنامج مبيعات البث المباشر الخاص بك على فيسبوك. وهذه طريقة للمساعدة في جذب المستخدمين أو زيادة المشاهدات أو زيادة فضول العملاء حول المنتج، وبالتالي المساعدة في زيادة معدل الإغلاق الفعال. غالبًا ما يكون المستهلكون مهتمين جدًا بالعروض الترويجية والخصومات وسيكون لديهم عقلية الشراء على الفور خوفًا من تفويت فرصة شراء السلع بأسعار منافسة، والتي يمكننا من خلالها استخدام استراتيجيات تسعير قوية. على سيكولوجية المستهلكين للتوصل إلى برامج التحفيز المناسبة.
البث المباشر الفيسبوك
انتبه إلى وقت البث المباشر ومدته
لكي يكون فيديو البث المباشر فعالاً حقًا، يجب أن يكون البث المباشر لمدة 30 إلى 120 دقيقة فقط.
الوقت المناسب للبث المباشر: الساعة 8:00 مساءً. – 11:00 مساءً لأن هذا هو الوقت الذي يستريح فيه الأشخاص ويتوفر لهم المزيد من الوقت لتصفح فيسبوك ومشاهدة البث المباشر. هناك خدعة صغيرة لإبقاء العملاء يشاهدون حتى نهاية البث المباشر: اقتراح معلومات مثيرة، أو منتج بخصم صادم، أو الإعلان عن هدية للشخص الأكثر حظًا في نهاية كل بث مباشر.
قم بإخفاء التعليقات لتجنب اللعب بشكل سيء من قبل الخصوم
لا تدع منافسيك يسرقون معلوماتك ويسرقون عملائك. يمكنك إخبار العملاء بعدم ترك المعلومات في قسم التعليقات، ولكن هذا أمر صعب للغاية لأنه سيكون هناك عملاء لن يقرؤوا جميع المعلومات الموجودة في منشورك ويتركون جميع المعلومات مباشرة في قسم التعليقات. تعليق. الطريقة الأكثر فعالية للتعامل مع هذا الموقف هي استخدام تطبيق لإخفاء جميع تعليقات العملاء.
استخدم أدوات البث المباشر على فيسبوك
أصبحت أدوات مبيعات البث المباشر شائعة بشكل متزايد وفعالة للغاية. سيساعدك استخدام هذه الأدوات أثناء عملية البث المباشر كثيرًا في إغلاق الطلبات وإدارة التعليقات بالإضافة إلى إنشاء التأثيرات أثناء البث المباشر.
عذرا ، لم يتم العثور على ردود