Kwamlab Home مرحباً بك في منتديات مجموعة KwamLAB مشاكل تقنية Technical Issues ما هو دوفولو؟ أهمية DOFOLLOW لموقع الويب

  • ما هو دوفولو؟ أهمية DOFOLLOW لموقع الويب

    منشور من طرف slimanox on نوفمبر 17, 2023 at 11:11 م

    Dofollow هي قيمة سمة HTML للارتباط الوارد الذي يوجه محركات البحث إلى إسناد هذا الارتباط أو التنصل منه إلى تصنيف موقع الإشارة.

    ما هو رابط دوفولو؟

    هل يتم وضع سمات rel في مسار العلامة باستخدام rel=”dofollow”

    عندما يحتوي الرابط الخلفي “تصميم موقع ويب احترافي” الخاص بك على السمة rel=”dofollow”، فإن روبوتات Google، المعروفة أيضًا باسم العناكب، ستفكر، “مرحبًا، هذا رابط آمن يجب على مستخدمي الويب إخباري به. قم بفهرسته” سيشير Google إلى هذا الرابط والفهرس.

    يقوم DoFollow بإعلام الروبوتات بمتابعة الرابط بحرية

    يمكن أن تساعد روابط Dofollow فقط في زيادة تصنيف الصفحات لموقع الويب طالما أن موقع الويب المرتبط يتمتع بجودة ومحتوى جيدين. بخلاف ذلك، سيتم الاستهانة بموقعك على الويب وسينخفض ترتيب صفحتك إذا:

    محتوى الويب المرتبط بالشركة التابعة ليس له صلة بمكانتك.

    روابط مواقع الويب ذات المحتوى السيئ والسمعة المنخفضة.

    يجب عليك توخي الحذر عند السماح للآخرين بوضع روابط نصية على موقع الويب الخاص بك، ويجب عليك مراجعة محتوى هذا الموقع بعناية.

    يتم استخدامه لوضع روابط خلفية، جوجل لديه سمات إضافية للمستخدمين لإعلام جوجل أن هذا الرابط، هذا الرابط النصي ليس مهم بالنسبة لي ولا أعرف ما هو، جوجل يتوقف عن فهرسته وحتى لو كان سيئًا، لا أفعل ذلك ر. يفقد النقاط وهي سمة nofollow.

    قيمة SEO لروابط dofollow و nofollow

    بصريًا، كلاهما مرتبطان بنص الربط. لا يمكن للمستخدمين التمييز بين روابط dofollow وnofollow. بمعنى آخر، لا يؤثر هذان النوعان من الروابط على تجربة المستخدم.

    فيما يتعلق بقيمة تحسين محركات البحث (SEO)، فإن هذين النوعين من الروابط لهما معانٍ مختلفة تمامًا، فكل منهما له قيمته ومعناه الخاصين بموقع الويب. اعتمادًا على إجراء وضع الروابط في المقالات أو إنشاء روابط خلفية، تلعب روابط dofollow وnofollow دورًا مهمًا لمواقع الويب التي تحتاج إلى تحسين محركات البحث.

    لوضع الروابط على الموقع

    من الناحية النظرية، الروابط nofollow ليست مفيدة لتحسين محركات البحث لموقع الويب، ولكن لا يزال يتعين عليك وضع روابط nofollow على موقع الويب الخاص بك في بعض الحالات. على سبيل المثال:

    توليد حركة المرور من موقع آخر.

    روابط لمحتوى لم يتم التحقق منه.

    تجنب التعليقات غير المرغوب فيها.

    إذا كنت تريد التحقق من صلاحية موقعك مع محركات البحث والمستخدمين، فاستخدم رابط DoFollow. لتجنب فقدان النقاط على Pagerank، اختر المحتوى المرتبط بمقالك لزيادة قدرة الارتباط بين الموقعين.

    تسمح لك هذه الطريقة بتبادل الروابط مع المقالات الموثوقة من عملك.

    للروابط الخلفية الواردة

    عندما أصبحت الروابط عاملاً لمحركات البحث في تصنيف مواقع الويب، أصبح مُحسنو محركات البحث ذو القبعة السوداء يجنون الروابط الخلفية غير المرغوب فيها. تم تصميم روابط Nofollow لمكافحة هذا النوع من البريد العشوائي.

    كما ذكرنا سابقًا، لا يمكن للمستخدمين التمييز بين روابط dofollow وnofollow، كما أن استخدام روابط nofollow هو أيضًا وسيلة لزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب.

    حتى لو لم تمر الروبوتات عبر الروابط nofollow، فسيظل Google يقوم بفهرسة المحتوى. ومع ذلك، يمكن أن يؤثر هذا على كيفية تعرف محركات البحث على ملف تعريف رابط الويب الخاص بك.

    نظرًا لتأثيره الكبير على Pagerank، فإن اختيار رابط خلفي كرابط dofollow يتحقق من محتوى موقع الويب وسلطته. ينشئ رابط dofollow رابطًا خلفيًا له قيمة تحسين عالية لمحركات البحث خارج الصفحة. هذا يقطع شوطا طويلا في بناء عصير الارتباط لموقع الويب الخاص بك.

    للروابط الخلفية الواردة

    سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، فإن روابط dofollow وnofollow لها تأثير على تصنيفات موقع الويب. من خلال تحسين معايير تذويب SEO، يجب عليك التوجه إلى اليسار والبناء من الروابط إلى أفضل ما يناسبك.

    كيفية التحقق من الروابط dofollow و nofollow على الموقع

    للتحقق من الرابط المستخدم، رابط dofollow أو nofollow سهل للغاية. فيما يلي طريقتان للاختبار نود أن نقدمهما لك.

    الطرق اليدوية

    الطريقة اليدوية هي وسيلة يمكنك من خلالها التحقق من خصائص الرابط بنفسك دون الاعتماد على أي برامج داعمة.

    الخطوة 1: عرض مصدر الصفحة

    لعرض مصدر الصفحة (عرض المصدر)، يمكنك القيام بذلك بطريقتين:

    انقر بزر الماوس الأيمن وحدد “عرض مصدر الصفحة”

    إضافة مصدر عرض النص: قبل عنوان URL لموقع الويب.

    VD: مصدر العرض: https: //nef.vn/dofollow-va-nofollow-link/

    الخطوة 2: التحقق من خصائص الارتباط.

    بمجرد الوصول إلى مصدر الصفحة، استخدم عملية البحث Ctrl + F للعثور على nofollow وdofollow باستخدام الكلمات الرئيسية: nofollow، Follow.

    يمكنك أيضًا التحقق من كل النص المرتبط برابط nofollow أو dofollow باستخدام Ctrl + F مع الكلمة الأساسية: a href.

    علامة rel: علامة تعلن عن سمات الرابط، توضع عادة بعد الرابط المرفق أو بعده مباشرة، ومن خلالها يمكنك التعرف على سمات الرابط بسهولة.

    هذه طريقة بسيطة ولا تعتمد على البرامج الداعمة، ولكن هذه الطريقة مرهقة وتستغرق وقتًا طويلاً. في بعض الأحيان يكون من الصعب رؤيته بسبب وجود العديد من أسطر التعليمات البرمجية.

    للتغلب على هذا العيب، يمكنك استخدام التطبيقات التي تتيح لك تحديد نوع الاتصال بسرعة.

    استخدم أدوات الدعم

    كل متصفح لديه مجموعة من الميزات الخاصة به s، لذلك يدعم التطبيق طرقًا مختلفة للتحقق من الروابط nofollow وdofollow.

    متصفح فايرفوكس: SEOQuake، Nofollow

    متصفح كروم: Nofollow Simple

    مدونة ووردبريس: البرنامج المساعد Meta Robots

    باستخدام WordPress، يمكنك أيضًا تثبيت بعض المكونات الإضافية الإضافية لتحسين موقع الويب والروابط الموضوعة على الصفحة.

    أهمية الدوفولو

    إذا قمت بإنشاء روابط خلفية لموقعك، ونشر إعلانات في المنتديات، وإنشاء توقيعات وملفات شخصية، فيجب عليك تحديد ما إذا كانت هذه الروابط الموجودة على موقعك هي dofollow أو nofollow، لأن Dofollow لا يعتبر سوى رابط خلفي، أما nofollow فأنت تتلقى فقط زيارات مباشرة، وهي فقط ذات مغزى للقراء.

    قم بمتابعة الروابط

    غالبًا ما يكون لديه القدرة على التأثير بشكل مباشر على تصنيف صفحات هذا الموقع. كلما زاد عدد الروابط التي يحتوي عليها موقع الويب من مواقع الويب عالية الجودة التي تشير إليه، زادت أهمية موقع الويب هذا وفرصة أن يحتل موقع الويب هذا مرتبة عالية في نتائج البحث. .

    من ناحية أخرى، إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على روابط خلفية من مواقع الويب ذات المحتوى الضعيف أو الأقل صلة بالموضوع الذي يشير إليه، فستتأثر السمعة العامة لموقع الويب الخاص بك سلبًا، وسينخفض نظام تصنيف الصفحات ويتسبب في عواقب وخيمة.

    أهمية الدوفولو

    بالإضافة إلى ذلك، لا يفرق المستخدمون بين محتوى dofollow وnofollow، ولكنهم يختارون محتوى جذابًا ومفيدًا وبالتالي جيدًا، حتى لو تم استهدافهم بواسطة روابط nofollow، فلا يزال بإمكانهم جذب حركة مرور كبيرة للوصول إلى موقع الويب. .

    على الرغم من أن Google لا تقوم بتقييم الروابط nofollow بشكل مباشر، إلا أن روبوتات Google لا تزال تقوم بفهرسة هذا المحتوى، ويمكن أن يؤثر ذلك على تعرف محركات البحث على روابط محفظة الموقع.

    نستنتج

    من خلال المقالة أعلاه، أجبت جزئيًا على أولئك الذين يتعلمون للتو أو يبدأون عمل تحسين محركات البحث (SEO) لفهم ما هو رابط dofollow بشكل أفضل، والروابط التي يجب عليك الاهتمام بإنشائها على صفحتك.

    slimanox أجاب قبل 1 أسبوع, 5 أيام 1 عضو · 0 الردود
  • 0 الردود

عذرا ، لم يتم العثور على ردود