• ما هي خدمة الروابط الخلفية؟

    منشور من طرف slimanox on نوفمبر 4, 2023 at 10:37 م

    في تحسين محركات البحث، تعد الروابط الخلفية أحد أهم العوامل. إنها تأتي في المرتبة الثانية بعد المحتوى (المحتوى هو الملك ثم الروابط الخلفية هي الملكة). لا يمكن للملك الناجح أن يفتقر إلى الدعم الفعال من ملكته.

    تُفهم الروابط الخلفية ببساطة على أنها روابط من مواقع ويب أخرى إلى موقع الويب الرئيسي الذي يحتاج إلى تحسين محركات البحث. وبشكل أكثر تحديدًا، تقوم أنت أو شخص آخر بوضع رابط يحتوي على محتوى حول موقع الويب الخاص بك على موقع ويب آخر. بناءً على أسماء الشخصيات مثل نص الرابط أو الرابط الكامل، وعندما ينقر المستخدمون على هذا الرابط، سيؤدي ذلك إلى موقع الويب الخاص بك.

    تعد الروابط الخلفية جزءًا من المهمة عند تحسين Offpage SEO. وهذا يعني أن خارج الصفحة هو العامل الحاسم في ما إذا كان موضع الكلمة الرئيسية مرتفعًا أم منخفضًا. يستغرق الربط الكثير من الوقت والجهد. يجب عليك الانتقال إلى كل موقع ويب خاص بالموضوع، وإنشاء المحتوى والروابط ووضعها هناك. عندما ينقر المشاهدون على الرابط للقراءة، تقوم بتوجيههم إلى موقع الويب الخاص بك. إذا لم يكن لدى الشركة ما يكفي من الموارد البشرية أو المؤهلات اللازمة للارتباط الخلفي، فإنها تضطر إلى استخدام خدمات الارتباط الخلفي الطبيعية. سيستخدم المورد طريقته الخاصة لوضع الروابط في العديد من القنوات المختلفة. يحتاج العملاء فقط إلى توفير رابط موقع الويب الرئيسي وستقوم الخدمة ببناء المحتوى والارتباط على أدوات ارتباط خلفية محددة. تبدو أهمية الروابط الخلفية في Backlinks SEO بسيطة ولكنها ليست بسيطة. هناك العديد من الأنواع المختلفة من الروابط الخلفية التي يسهل الخلط بينها دون معرفة مهنية. عندما تكون مخطئًا، فإن استخدام رابط اليد الطبيعي ليس فعالاً. بالنسبة للأشخاص المتخصصين في مجال تحسين محركات البحث (SEO)، من الضروري معرفة المصطلحات المتعلقة بالروابط الخلفية.

    1. “Nofollow”: رابط “Nofollow” هو نوع من الروابط التي تحتوي على عنصر rel="nofollow" في علامة الارتباط (</span><a style="font-family: inherit; font-size: inherit;">). هذا العنصر يخبر محركات البحث بأنه لا يجب متابعة الرابط وتصنيفه عند حساب الصلة والسلطة. يستخدم عادة للروابط التي لا ترغب في نقل قوة الرابط إليها، مثل الروابط في التعليقات أو الروابط المدفوعة. لا تزيد هذه الروابط من سلطة الصفحة المستهدفة.

    2. “Dofollow”: رابط “Dofollow” هو نوع من الروابط الذي ينقل القوة والصلة إلى الصفحة المستهدفة. ليس هناك عنصر “nofollow” مرفق به، وبالتالي، يُعتبر رابطًا “dofollow” افتراضيًا إذا لم يتم تعيين خصائص خاصة.

    3. “الرابط الداخلي”: الروابط الداخلية هي الروابط التي تربط صفحات موقع الويب الداخلية ببعضها البعض. تستخدم لتحسين تجربة المستخدم وتسهيل التنقل في الموقع.

    4. “الروابط منخفضة الجودة”: هذه الروابط تُشير إلى الروابط التي تأتي من مصادر ذات جودة منخفضة أو مواقع غير موثوقة. روابط عالية الجودة تعزز سلطة صفحة الويب، بينما الروابط منخفضة الجودة قد تؤدي إلى تخفيض التصنيف في محركات البحث إذا تم الاعتماد عليها بشكل كبير.

    يجب توخي الحذر عند بناء الروابط وضمان أنها تأتي من مصادر ذات جودة وتكون ذات صلة بمحتوى الصفحة المستهدفة. استخدام الروابط “nofollow” أو “dofollow” يعتمد على استراتيجية SEO الخاصة بك وأهدافك.

    دور الروابط الخلفية

    كل رابط خلفي يشبه التصويت لموقعك على الويب. كلما زاد عدد الأصوات، كلما أثبت الموقع المزيد من السمعة. وبالتالي، فإن جوجل سوف تقيمه أعلى. تلعب الروابط الخلفية دورًا في توجيه المستخدمين لزيارة موقع الويب الخاص بالشركة.

    في الوقت الحاضر، هناك عدد غير قليل من الوحدات التي تستفيد من الروابط الخلفية. يقومون بنشر روابط خلفية في أي منتدى، حتى لو لم يكن الأمر يتعلق بمنتجات أو خدمات الأعمال. يحتوي هذا الرابط الخلفي على عدد كبير ولكنه غير فعال، وحتى إذا تم إرساله بشكل غير مرغوب فيه بشكل كبير، فسيتم حظره. وبذلك تضررت سمعة الموقع الرسمي بشكل كبير.

    جوجل تفضل الروابط الخلفية الطبيعية. كل شيء يجب أن يتم بقوته الخاصة. وللقيام بذلك، يجب أن يكون لديك خطة ربط محددة لتحقيق أعلى كفاءة.

    معايير تقييم جودة الروابط الخلفية

    لدى Google طريقة محددة جدًا لتقييم الروابط الخلفية. أنت بحاجة إلى معرفة آلية التقييم للحصول على الطريقة الأكثر فعالية للربط. عندما يبحث مستخدم عن كلمة رئيسية معينة، يطلق نظام Google آلاف “الروبوتات” لفحص جميع الصفحات التي تحتوي على تلك الكلمة الرئيسية. ستعرض الصفحة بأفضل النتائج من حيث جودة المحتوى والصفحة ذات السمعة الطيبة. تعمل هذه “الروبوتات” بدقة ودقة شديدة.

    إذا كان موقع الويب الخاص بك يضع روابط على مواقع حسنة السمعة يتم ذكرها بشكل طبيعي، فستكون لديك ميزة. سيقترح أن يظهر موقع الويب في أعين الباحثين.

    على العكس من ذلك، إذا كنت تستخدم حيل تحسين محركات البحث “القذرة”، فسوف تعرف الروبوتات تمامًا أنك ترسل روابط غير مرغوب فيها لموقع الويب. سيؤدي ذلك إلى إزالة موقع الويب الخاص بك من قائمة التوصيات وتقليل ترتيبه في محركات البحث.

    كيفية الحصول على خدمة الباك لينك؟

    عندما تقوم بتحسين محركات البحث، لا يمكنك إلا أن تفكر في خدمات الروابط الخلفية عالية الجودة. سيساعدك مقدمو الخدمات الذين لديهم عدد كبير من الموظفين والموارد المتنوعة في الحصول على روابط خلفية عالية الجودة.

    تتضمن بعض الطرق للحصول على روابط خلفية عالية الجودة ما يلي:

    بناء الروابط من المواقع ذات مؤشر العلاقات العامة العالي

    يلعب مؤشر العلاقات العامة دورًا مهمًا للغاية في التأثير على جودة الروابط الخلفية. للمنتديات ذات العلاقات العامة للحصول على أفضل تقييم. يجب أن تجد المنتديات والمواقع ذات الفهارس العالية لوضع الروابط الخلفية بسبب سمعتها العالية.

    لكن لاحظ أنه لا ينبغي عليك الاعتماد فقط على المنتديات ذات العلاقات العامة العالية، بل يجب عليك أيضًا وضع روابط للمواقع ذات العلاقات العامة المنخفضة. وهذا يعني أنني أركز على منتديات العلاقات العامة العالية ولكن لا أتجاهل منتديات العلاقات العامة المنخفضة لخلق مظهر طبيعي. تجنب السماح لـ Google بملاحظة أي شيء غير عادي لأن الروابط الخلفية موجودة فقط في المنتديات ذات العلاقات العامة العالية.

    ضع روابط على مواقع الويب ذات فهارس DA وPA العالية.

    تُظهر مؤشرات DA وPA العالية قوة وسمعة هذا الموقع. يعتبر المؤشر المرتفع ≥ 20 مثاليًا.

    غالبًا ما يكون لدى الشركات التي تقدم خدمات الارتباط الخلفي برنامج يقيس هذا المؤشر حتى يعرفوا كيفية الارتباط بشكل أكثر فعالية. ومع ذلك، لا يمكنك وضع رابط مجاني هنا، بل يتعين عليك دفع رسوم.

    وضع الروابط على مواقع الويب ذات حركة المرور العالية

    دائمًا ما تحظى مواقع الويب ذات عدد الزيارات المرتفع بتقدير كبير من Google. ولذلك، فإن المقالات المرتبطة بهذه الروابط ستزيد من احتمالية قيام القراء بمشاهدة المقالة والنقر على النص الرابط عليها.

    في الوقت الحاضر، من المؤكد أن مواقع الويب التي تتمتع بحركة مرور عالية لا يمكن أن تفتقر إلى الصفحات الصحفية. يعد شراء الروابط الخلفية في الصحف طريقة تختارها العديد من الشركات. ضمان كفاءة عالية ومستقرة للغاية.

    خدمة الروابط الخلفية على المواقع التي لها نفس الموضوع

    عند بيع منتجات الهاتف المحمول، لا يمكنك الارتباط بمواقع بيع الملابس. لا علاقة لها ببعضها البعض. لذلك، يجب أن تختار الروابط الخلفية المواقع التي لها نفس موضوعك.

    بعض المنتديات ليس لديها أي مجالات متخصصة ولكن لديها أقسام حول نفس الموضوع. يجب عليك الارتباط هناك بدلاً من الروابط غير المرغوب فيها على المواقع غير ذات الصلة.

    الربط في محتوى المقال

    هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها القيام بذلك بنفسك دون الحاجة إلى الاستعانة بخدمة روابط خلفية احترافية. كما ذكرنا أعلاه، فإن الارتباط في المقالة هو نص ربط. يمكنك إدراج الرابط في المقالة أو في توقيعك.

    ضع روابط Dofollow

    تساعد روابط Dofollow في توجيه محركات البحث إلى موقع الويب الخاص بك. لكن عند وضع الروابط عليك الانتباه إلى موازنة الروابط الخلفية بين dofollow و nofollow. تجنب أي روابط تحتوي على عدد كبير جدًا وستعتبرها Google غير طبيعية.

    الروابط الخلفية على المواقع الحكومية والتعليمية

    يعتبر الارتباط بالمواقع ذات أسماء النطاقات .gov و.edu فعالاً منذ فترة طويلة. ونظرًا لأن هذه مواقع الويب تتمتع بثقة عالية، تقوم Google بجمع المعلومات وتقييم الجودة بشكل أكبر.

    غالبًا ما تقوم الشركات التي تقدم الخدمات برأس المال بإعادة شراء النطاقات ذات القيمة العالية التي لم تعد الشركات القديمة تستخدمها. ثم انتقل إلى الرابط أعلاه للبيع للعملاء. كفاءة القياس مرئية ولكن التكلفة كبيرة أيضًا. لذا فهي مناسبة فقط للشركات الكبيرة ذات التكاليف الاستثمارية.

    • This discussion was modified قبل 1 month by  slimanox.
    slimanox أجاب قبل 1 month 1 عضو · 0 الردود
  • 0 الردود

عذرا ، لم يتم العثور على ردود